أطلقت شركة أبوظبي للاستثمار "Invest AD"، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، الإثنين، صندوق بلاك ستون للدين الخاص "Invest AD Blackstone Private Debt Fund".

وسيوفر الصندوق، الخاضع لرقابة هيئة الأوراق المالية والسلع، نافذة محلية للوصول إلى استراتيجيات بلاكستون الائتمانية في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، إذ ستقدم النافذة منصة بلاكستون الائتمانية الخاصة بالمؤسسات للمستثمرين المؤهلين من غير الأميركيين، وخاصة في الإمارات.

ويعد صندوق الجديد، أول صندوق ائتماني عالمي خاص للمستثمرين المحترفين في الإمارات، وذلك بعد إعلان هيئة الأوراق المالية والسلع في يناير 2023 ، عن إطلاق نافذة للوصول إلى الأصول التي لطالما كانت متاحة فقط للمستثمرين المؤسسيين على وجه الخصوص.

وتستثمر استراتيجيات بلاكستون الائتمانية الخاصة والموجهة نحو إنتاج الدخل في الديون الأولية لكبرى الشركات الخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، مع التركيز في المقام الأول على الديون الأولية والديون ذات الفائدة المعومة.

علاوة على ذلك، تعد بلاكستون الائتمانية، واحدة من أكبر شركات إدارة الائتمان في العالم، وتتمتع بخبرة واسعة في الاستثمار في مجال الائتمان الخاص، إذ تشكل استراتيجيات الائتمان الخاصة بها أكثر من نصف قيمة منصة بلاكستون للائتمان والتأمين، والتي تبلغ قيمتها السوقية ٢٩٥ مليار دولار أميركي.

من جانبه قال رئيس شركة بلاكستون لحلول إدارة الثروة الخاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، رشمي مدان، "نشهد اليوم طلبًا قويًا على الائتمان الخاص، ونؤمن بأن العائد العشري في فئة الأصول يشير إلى وجود فرصة حقيقية لتحقيق عوائد مماثلة لأداء تلك الأصول تاريخيًا، مع تحمل المخاطر التي تلحق بالديون الأولية المضمونة".

وقال محمد سليمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار "Invest AD"، "ستمكننا هذه الشراكة الاستراتيجية مع بلاكستون من توفير منصة ائتمانية خاصة شبه نقدية لعملائنا، وذلك لأن الائتمان الخاص يمتلك القدرة على إنتاج عوائد قوية كجزء من محافظ المستثمرين، وبناء على ذلك، يسرنا الدخول في شراكة مع الشركة الرائدة في هذا المجال لتوسيع قاعدة فئة الأصول هذه".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بلاكستون الولايات المتحدة الأميركية أوروبا الإمارات الولايات المتحدة الائتمان الخاص أبو ظبي للاستثمار بلاكستون الدين الخاص صناديق الاستثمار الصناديق الاستثمارية بلاكستون الولايات المتحدة الأميركية أوروبا الإمارات الولايات المتحدة الائتمان الخاص أخبار الشركات الائتمان الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.

اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع شركة مكسب لتجارة التجزئة بحضور كلًا من الاستاذ /بلال مغربل رئيس مجلس ادارة شركة مكسب، والأستاذ/ علي نور نائب رئيس مجلس الادارة، والأستاذ /مصطفي عمران رئيس قطاع العلاقات الحكومية، والأستاذ /محمود الحيني رئيس قطاع التكنولوجيا المالية.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من اللواء / وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور/ علاء ناجي، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، والأستاذ /أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التجزئة والتجارة الإلكترونية، وكذلك كيفية استخدام التكنولوجيا المالية لتحسين الخدمات المقدمة، وتوسيع نطاق الوصول إلى المنتجات والخدمات الأساسية للمواطنين حيث أن مجال العمل ممتد لربط موردي السلع الاستهلاكية بتجار التجزئة في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية باستخدام التقنيات الحديثة، وتم الاتفاق على دراسة تطوير منصات إلكترونية تسهل من عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية، باستخدام شبكة التوزيع التابعة للوزارة.

ومن جانبه وجه السيد / بلال المغربل – الرئيس التنفيذي لشركة مكسب والوفد المرافق له التحية للسيد الدكتور وزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة والجهات التابعة لها، وموضحًا أن الشركة لديها رؤية في مجال تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية حيث تتواجد الشركة بالسوق منذ عام 2018، وتهدف لوصول السلع الاستهلاكية لتجار التجزئة في معظم محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • دائرة تنمية المجتمع تطلق «قيم الروح الرياضية» في أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • 21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص
  • 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»
  • تعاون بين بنك عمان العربي وصندوق "بادر" لدعم رواد الأعمال
  • شرح تغيير كلمة سر الراوتر لجميع الشركات
  • «المركزي»: مبادلات ائتمان أبوظبي تعكس مرونة وقوة اقتصادها