أعلن الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، عن استخدام جيش الاحتلال أسلحة غير مسبوقة في قصف المدنيين بغزة، مما أدى لوقوع إصابات خطيرة وتزايد حصيلة الشهداء.

وأشار مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، إلى أن هؤلاء الجرحى، الذين يصلون دفعة واحدة، من بينهم نساء وأطفال.

وبالنسبة للوضع في المستشفيات بقطاع غزة، أشار مدير مستشفى الشفاء، إلى أن هناك نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن المجمع الطبي ليس قادرًا على استيعاب العدد المتزايد من المصابين.

وأوضح أنه تم إجراء العمليات الجراحية بدون استخدام البنج، وأن نسبة الحروق في بعض الإصابات بلغت 80%، وهذا يعد تفاقمًا جديدًا في الإصابات نتيجة استخدام أسلحة غير تقليدية وأكثر دموية.

وأطلق مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، نداء استغاثة لمحطات الوقود في قطاع غزة لتزويد المستشفيات بالوقود اللازم لضمان استمرار عملها.

وحذر الدكتور محمد أبو سلمية، من أن توقف تلك المستشفيات عن العمل سيكون له عواقب وخيمة وسيؤدي إلى كارثة إنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجراء العمليات الجراحية الأدوية والمستلزمات الطبية المستلزمات الطبية جيش الاحتلال العمليات الجراحية مدیر مستشفى الشفاء فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل

قام الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بالمرور المفاجئ علي مستشفي الصدر لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المترددين علي المستشفي.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الداخلية والخارجية وجميع الأقسام والاطمئنان علي المرضى ومدي رضائهم عن الخدمه المقدمه لهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر والدكتور حميدة صبرى المدير الطبي للمستشفى.

من جانب آخر شارك الدكتور أحمد عرنوس مدير مستشفي الصدر ببورسعيد، في الدورة التدريبية لمديري مستشفيات الصدر ووحدات الأمراض الصدرية والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع الإدارة العامة للأمراض الصدرية وبرنامج مكافحة الدرن بالوزارة.

وتم تقييم أنشطة وخدمات مستشفيات ووحدات الصدر بجمهورية مصر العربيه ووضع خريطة عمل لإدخال خدمات جديدة لمرضي الصدر في إطار جهود الإدارة العامة للأمراض الصدرية بالوزارة للارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال الارتقاء بكفاءة الأطقم الطبية و بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • حزب الله يستخدم صاروخ نور لأول مرة في الحرب.. هذه مواصفاته
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة
  • بيربوك: لا نورد أسلحة يمكن استخدامها في القتال في قطاع غزة
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)