أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية استشهاد 436 فلسطينيا في الغارات الإسرائيلية منذ مساء أمس الأحد وحتى الساعة 12 من ظهر اليوم، بينهم 182 طفلا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية إياد البزم، إن الاحتلال الإسرائيلي ركز استهدافه على منازل المواطنين الفلسطينيين المأهولة بسكانها الآمنين، ما أدى لارتقاء المئات من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

وأشار المتحدث بإسم الداخلية الفلسطينية، إلى أن هدف الاحتلال من عدوانه على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، وتدمير المنشآت السكنية والمدنية.

وتابع أن الاحتلال دمر مدناً سكنية تضم عشرات الأبراج في مناطق: الزهراء، تل الهوى، مدينة الأسرى، المخابرات، الكرامة، الندى، العودة، وأبراج نايف، بالإضافة إلى تدمير أبراج سكنية في أنحاء متعددة من محافظات غزة تضم آلاف الوحدات السكنية، حيث يركز على تدمير أحياء سكنية بأكملها، خاصة في مخيمات اللاجئين المكتظة بالسكان ومتراصة البيوت.

وبلغ عدد المفقودين تحت الأنقاض أكثر من 1500 شخص، وهم في عداد الشهداء يضافوا إلى حصيلة الشهداء التي تعلنها وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار "البزم" إلى أن الكثافة النارية المستخدمة حالياً من طائرات الاحتلال وآلة حربه لم يسبق لها مثيل في قطاع غزة، منوها إلى أن طواقم الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات قامت بـ 338 مهمة إزالة مخلفات قنابل الاحتلال وتحييد خطر قنابل أخرى لم تنفجر.

وكشف عن أنه لا تزال مئات القنابل التي تشكل خطراً على حياة المواطنين كثير منها لم تنفجر ولا تتمكن الطواقم المختصة من الوصول إليها بسبب ضعف الإمكانات وصعوبة الظروف الميدانية بسبب الاستهداف المتكرر.

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، لعملية اجتياح بري لقطاع غزة، بعد أكثر من أسبوعين على القصف الجوي المستمر منذ السابع من أكتوبر الجاري والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني.

وشنت المقاومة الفلسطينية هجمات ضد مستوطنات غلاف غزة، تحت شعار “طوفان الأقصى" أسفرت عن مقتل نحو ألفي مستوطن وجندي إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين، ورد الاحتلال بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشهد قطاع غزة أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع إسرائيل خدمات الكهرباء والوقود والمياه، والتعنت في فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر ودول العالم، حتى السبت الماضي، الذي شهد دخول أول قافلة مساعدات إلى القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة وزارة الداخلية الفلسطينية الغارات الإسرائيلية الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني طوفان الأقصى قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم

 

الثورة نت/

ارتكب جيش العدو منذ فجر اليوم الجمعة، عدة مجازر في قطاع غزة، استهدفت في أغلبها نازحين في خيام ومناطق سكنية، أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أنّ إجمالي عدد الشهداء منذ فجر اليوم الجمعة ارتفع إلى 33 شهيدًا بينهم أطفال ونساء، جراء القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وقالت المصادر أن طائرة استطلاع صهيونية استهدفت مساء اليوم مجموعة من المواطنين يجلسون على سطح منزل يعود لعائلة شحادة في منطقة أرض أبو سليم غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أسفر إلى استشهاد ستة وجرح آخرين وصلوا إلى مستشفى العودة في المخيم .

وفي خان يونس استهدف جيش العدو منزلا يعود لعائلة قنديل أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء.

وقصف العدو شقة سكنية في شارع النديم بحي الزيتون شرق غزة اسفرت عن استشهاد سيدة وطفلين.

واستشهد اثنان وسقط عدد من الجرحى بعد قصف العدو منزلًا لعائلة حماد في منطقة العلمي خلف مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم الجمعة، قالت إدارة مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط مدينة غزة، إن قصف جيش العدو الصهيوني استهدف خياما للنازحين غرب المخيم أسفر عن استشهاد سيدتين وطفلين وإصابة آخرين بجروح مختلفة من عائلة الحمامي.

وبدعم أميركي يشن الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • شهداء في غارات جديدة والاحتلال ينسف مباني سكنية غربي رفح
  • حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة فى قصف إسرئيلى شمال وجنوب غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة في قصف إسرئيلي على شمال وجنوب غزة
  • عاجل| نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال