قال النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال قمة القاهرة للسلام على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، لافتا إلى أن مركزية السلام في الشرق الأوسط تتواجد في مصر تحديدا، وحل الأزمة الفلسطينية لن يتم إلا عبر بوابة مصر، مما يدل على رشد سياسة الرئيس السيسي الخارجية خلال الـ10 أعوام الماضية.

الجمعية الشرعية ترسل 212 طن مساعدات إنسانية إلى الشعب الفلسطيني نقيب الصحفيين يعلن بدء تلقي التبرعات العينية لدعم الشعب الفلسطيني

وأضاف النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "القاهرة هي الوحيدة القادرة على تحمل المسئولية في تلك القضية منذ نشأتها حتى الآن، مما نتج عنه سياسات رشيدة تقف أمام أي محاولة لتصفية تلك القضية الأهم في المنطقة".

وأشار النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، إلى أن هناك جهود مصرية لفك الحصار عن مواطنين قطاع غزة ومحاولات حل الأزمة في أسرع وقت.

وأشار النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، إلى لقاء الرئيس السيسي مع مسئولي السياسة الامريكية؛ لمناقشة سبل حل القضية الفلسطينية العاجلة والنهائية.

واسترسل  النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، أن مصر حاليا تتحدث بشكل رسمي عن حق الشعب الفلسطيني في حماية حقوقه، مشيرا إلى أن للفلسطينيين حق مشروع في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الفلسطينيين الأزمة الفلسطينية الرئيس السيسي الشرق الاوسط السياسة الأمريكية القضية الفلسطينية النائب أحمد مقلد الشعب الفلسطینی عضو مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة

أشاد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، بقرار الحكومة الخاص بإدراج توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستجعل تنفيذ التوصيات مُلزم للحكومة أمام مجلس النواب باعتباره جهة الرقابة علي أداء الحكومة، ومن خلفه الشعب المصري، وهو ما يؤكد جدية الدولة في التعامل مع مخرجات الحوار والتي تم التوافق عليها من جانب القوى الوطنية.

وقال «محسب»، إن كل المقدمات تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تغيرات جذرية في سياسات الحكومة بما يتناسب مع تحديات الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلا عن استمرار إجراءات الإصلاح السياسي والاقتصادي، والحفاظ على حالة الحوار الوطني الذي نجح في توحيد الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات سواء الداخلية أو الخارجية.

الحوار الوطني ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة، وأداة من أدوات الدولة لتحقيق التوافق الوطني، مشددا على ضرورة استمرار هذه الحالة الوطنية حتى نتمكن من عبور كافة التحديات والأزمات التي تواجه الدولة المصرية في ظل التوترات الإقليمية التي ألقت بظلالها على الداخل المصري على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهو ما يزيد من فاعلية الحوار الوطني.

تحسين الوضع الاقتصادي

ودعا «محسب» كل القوى الوطنية للتعامل بإيجابية مع القضايا الوطنية، وأن تكون داعمة للحكومة الجديدة من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي، ومن ثم تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال السيطرة على الأسعار وكبح جماح التضخم، فضلا عن دعم القطاعات الإنتاجية من أجل زيادة الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • برلماني: المواطن المصري ممكن يتحمل كل حاجة للحفاظ على نسيجه
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: كانت ثورة شعبية حقيقية