تواصل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي أداء دور محوري في نقل المواد الإغاثية لأهالي غزة عن طريق مصر؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الدوليين؛ مثل: منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة يونيسيف، وتم حتى الآن نقل أكثر من 45 طناً من المساعدات خلال 5 شحنات جوية، تضم مواد طبية، ومساعدات غذائية، ومستلزمات إغاثية، يستفيد منها عشرات الآلاف.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي قطاع غزة إغاثة فيديوهات

إقرأ أيضاً:

السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)

أرجع السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، نشوب 56 صراعا في جميع أنحاء العالم لعدم الالتزام بقواعد الشرعية الدولية وعدم الالتزام بالقواعد الحاكمة لعمل الأجهزة المعنية بحفظ السلم والأمن الدولي.

البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل هاريس: رفض الصفقة سيؤدي إلى صراع بلا نهاية يستنزف موارد إسرائيل ويزيد عزلتها دولياً

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن غزة على سبيل المثال كمنطقة صراع، تغييب دور مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بالسلم والأمن الدوليين كمجلس الأمن والجمعية العامة وعدم امتثال الدول ومنها إسرائيل بالقرارات الصادرة عن هذه المؤسسات وتقاعس الدول الكبرى عن القيام بدورها في التواصل من قدر تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي يزيد من استمرار مدة هذه المواجهات والحروب، ويتجاهل أعمال قواعد القانون الدولي بل والمقررات الدولية الصادرة عن هذه المؤسسات.

وتابع: "كم من قرار أصدره مجلس الأمن بشأن الوضع في غزة وأهملته إسرائيل ولم تسع القوة الدولية لتنفيذه.. كم مرة تواطأت دول أوروبا والعديد من الدول والولايات المتحدة على رأسها للحيلولة دون وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية".

غياب الشرعية الدولية

وأوضح أن هذا النموذج يعد دليلًا على أن غياب الشرعية الدولية وعدم الالتزام بما تصدره مؤسسات معنية بالسلم والأمن الدوليين وغياب الحوار القائم بين القوى الكبرى واستمرار النزاع الأوكراني الروسي يأتي في ظل غياب من الغرب والولايات المتحدة بروسيا واستدراجها إلى حالة من الاستنزاف المستمر على الأراضي الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • فيديو.. ضربة جوية عراقية تستهدف عجلة ووكرا لداعش في قاطعي كركوك وديالى
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • أهالي طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية ينتظرون ابناءهم أمام اللجان
  • وصول شحنات أدوية ومستلزمات طبية لمخازن الإمداد الطبي ببنغازي