إعداد: خالد الغرابلي

جدل في فرنسا بعد أن اتهم جان لوك ميلنشون، زعيم حزب "فرنسا الأبية" رئيسة مجلس النواب يائيل براون-بيفيه "بتشجيع المذبحة" في إشارة إلى غزة، من خلال زيارتها إلى إسرائيل وهي لم تتأخر بالرد.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: فرنسا مجلس النواب جان لوك ميلنشون يائيل برون-بيفيه حزب فرنسا الأبية معاداة السامية غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل زيارة إيمانويل ماكرون آخر الحلقات 23/10/2023 إسرائيل تواصل تحشيد دباباتها قرب حدود غزة استعدادا للهجوم البري 21/10/2023 إسرائيل تريد إخلاء مسؤوليتها عن غزة بعد القضاء على حماس.

. كيف؟ 20/10/2023 الحرب بين إسرائيل وحماس: صواريخ من اليمن وهجمات ضد أمريكا في سوريا والعراق.. هل يتسع النزاع؟ 19/10/2023 بعد بايدن.. ريشي سوناك في إسرائيل، ماذا ستقدم بريطانيا؟ 18/10/2023 ما "الأسئلة الصعبة" التي طرحها بايدن على نتانياهو؟ الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج فرنسا مجلس النواب حزب فرنسا الأبية معاداة السامية غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل زيارة إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً

 

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، مساء اليوم الخميس، إن بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أن “الاحتلال الاسرائيلي قرر إرسال وفد للتفاوض بشأن الاسرى مع حركة حماس”.

ماذا أخبر نتنياهو بايدن به؟

وأضاف البيان: “نتنـياهو أكد مجدداً لبايدن خلال اتصال هاتفي أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال مسؤول حكومي إسرائيلي إن إسرائيل أرسلت وفداً للتفاوض على اتفاق حول إطلاق سراح الرهائن مع حماس، فيما يعتزم نتـنياهو عقد اجتماع لمجلس الوزراء الأمني لبحث موقف الحركة الفلسطينية الجديد حيال اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأفاد مصدر في مكتب رئيس الوزراء أن نتنـياهو “سيجري مشاورات مع فريق مفاوضي وقف إطلاق النار قبل عقد الاجتماع مساء الخميس”.

تابع: “أكد رئيس الوزراء أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها وليس قبل ذلك بلحظة”.

ويوم أمس الأربعاء، تلقت إسرائيل رد حماس على مقترح أعلنه بايدن في أواخر مايو سيتضمن الإفراج عن نحو 120 صهيونيا في غزة ووقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وتشمل الخطة الإفراج التدريجي عن الاسرى من الإسرائيليين الذين لا يزالون محتجزين في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية خلال المرحلتين الأوليين، بالإضافة إلى إطلاق سراح سجناء فلسطينيين.

وستتضمن المرحلة الثالثة إعادة إعمار القطاع الذي دمرة العدوان الإسرائيلي وإعادة رفات الاسرى الذين لقوا حتفهم.

مقالات مشابهة

  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب