بوابة الوفد:
2024-10-05@02:04:37 GMT

تفاصيل أزمة بسمة وهبة مع اللغة العبرية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أثارت الإعلامية بسمة وهبة الجدل،عبر السوشيال ميديا، بعدما تحدثت باللغة العبرية في برنامجها 90 دقيقة، إذ بعثت رسالة للكيان الصهيوني شديدة اللجهة، بعد الهجوم العنيف الذي يتبعه الجيش الإسرائيلي مع قطاع غزة، ولكن خرج مترجم عبري واتهامها بأنها لا تجيد التحدث باللغة العبرية، وأنها لا تريد إلا التريند، وعلى هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد التفاصيل الكاملة للأزمة.

البداية 

وجهت الإعلامية بسمة وهبة، رسالة إالى الشعب الإسرائيلي، باللغة العبرية قالت :"لماذا لم تتحدث عن الأسرى؟ ولماذا يغامر نتنياهو بالأسرى من خلال قطع المياه والطعام والكهرباء عن القطاع؟ بمن فيهم الأسرى داخل غزة".

واستكملت بسمة وهبة حديثها قائلة: "شعب إسرائيل فوقوا أنا قلت إن نتنياهو ليس رئيس وزراء حكيما، هذا شخص متهور ومجرم حرب ولم يتحدث عن الأسرى ولم يهتم بمصيرهم داخل قطاع غزة رغم أن عددهم كبير".

وناشدت الإعلاميين الإسرائيليين لإعادة الحسابات والبحث عن حل حتى يعيش الشعبان الإسرائيلي والفلسطيني في سلام، قائلة:"لابد أن تعرفوا أن فلسطين أرض للفلسطينيين ولا يوجد نص إلهي يقول إن إسرائيل مكانها فلسطين".وأوضحت أن هناك أشخاصا في إسرائيل يدركون حقيقة ما يحدث ومنهم نائب في الكنيست الإسرائيلي عندما صرّح بأن ما يحدث في غزة هو "الهولوكوست"، والذي تفعله إسرائيل في غزة مثل الذي فعله هتلر في اليهود، وتم فرض الإقامة الإجبارية على هذا النائب، والحكومة الإسرائيلية كذابة في كل شيء"..

وبررت بسمة وهبة حديثها باللغة العبرية قائلة:"عاوزة الشعب الإسرائيلي يعرف بنيامين نتنياهو بيعمل في الفلسطينيين إيه، لأن معظم البوستات المنشورة على السوشيال ميديا نحن فقط للأسف اللي نراها لأنها عليها حظر وتعتيم، ويحظروا الحسابات التي تدعم القضية الفلسطينية".

مترجم عبري يتهم بسمة وهبة " عايزة تريند" 

علق أحد خبراء اللغة العبرية عبر حسابه الخاص على موقع تيك توك، ووجه رسالة صادمة للإعلامية بسمة وهبة،وذلك  بسبب الرسالة التي وجهتها باللغة العبرية للشعب الإسرائيلي.

 إذ نشرأحمد سليمان  فيديو عبرموقع تيك توك الشهير،وقال :" إنه يقوم بتدريس اللغة العبرية منذ سنوات، ومع ذلك لم يتمكن فهم رسالة بسمة وهبة، معتبرا أن الفيديو ربما يكون كوميديا أو قصد منه تصدرها التريند، ونصح باللجوء للخبراء في اللغة العبرية في الحالات المشابهة.

 

بسمة هبة تدافع عن نفسها :" أنا جبت جون" 

قالت بسمة وهبة :"عايزة أقول أنا نجحت وجبت جون وده كان الغرض من الرسالة، لما رسالتي ينقلها روعي كياس ويعتبر من أشهر الصحفيين في إسرائيل، وعرضتها قناة 12 الإسرائيلية، ونقلتها صحيفية يديعوت أحرونوت، فأنا أعتبر إني جبت جون زي محمد صلاح، لإن رسالتي وصلت".

واستكملت حديثها : "كل يوم بنصرخ ونتكلم على كل مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الآخر هما عاملين تعتيم على كلامنا، وعلى الشعوب العربية كلها وأي حد يتضامن مع شعب فلسطين ويعترض على اللي بيحصل مع الفلسطينيين".

وأضافت: "أنا لغتي أصلا عربية وأفتخر، ومش بعرف عبري لكن حاولت ونجحت، ويوم واحد إتكلمت عبري ده طلع منه وده نجاح لي عل فكرة، لكن الناس انقسموا ناس عحبها وناس عندها وقت فاضي ومش فارق معاها فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسمة وهبة السوشيال ميديا كيان الصهيوني قطاع غزة بوابة الوفد الشعب الإسرائيلي اللغة العبرية تيك توك فلسطين شعب إسرائيل إسرائيل باللغة العبریة اللغة العبریة بسمة وهبة

إقرأ أيضاً:

بالعند في "الذباب الإلكتروني".. بسمة وهبة: هعمل فقرة اسمها "التطبيل" لأشكر جمال بلدي

أكدت الإعلامية بسمة وهبة، دعمها للدولة المصرية والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "لما تشكر في حاجة ولما تقول على حاجة حلوة وكويسة بقى بيطلع لك قرود من تحت الأرض والذباب".

وأضافت "وهبة"، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "نتحدث عن إحدى آفات السوشيال ميديا، فهناك تربص وتحفز وتنمر ورغبة في الهجوم على الناس دون الحصول على المعنى الرائع والإيجابي في الأشياء".

أحد أبطال أكتوبر: انتصرنا بأسلحة الحرب العالمية الثانية.. والبراعة حسمت المعركة وليست المعدات بسمة وهبة تظهر بفستان علم مصر: نصر أكتوبر يعكس تجاوز التحديات

وتابعت: "بمناسبة الحديث عن حرب أكتوبر، لو قلت اليوم يا حبيبتي يا مصر ماذا سيفعلون بي؟ نحن كإعلاميون تعودنا على أننا مستهدفون ويخرج علينا لجان ولا نحصل منهم إلا على الكلام السيء، وعندما نقابل الناس في الشارع، فإننا نرى الحب الحقيقي، وبالتالي، فإنّ ما نتعرض له على السوشيال ميديا سببه اللجان الإلكترونية".

وواصلت: "أقول للمشاهدين والشعب المصري، عبروا عن حبكم لبلدكم وسعادتكم وامتنانكم لأي شخص في الدنيا .. اكتبوا وعبروا عن أنفسكم وحبكم لبلدكم، من يمكنه كتابة الشعر في مصر فليكتب، ومن يمتلك صوتا جميله يمكنه عمل أغنية، لا تخشوا فزاعة التطبيل، ما يقولوا علينا بنطبل المهم نيتنا إيه، والمهم مدى صدقنا، وبالعند في الذباب الإلكتروني هعمل فقرة التطبيل وهشكر في كل حاجة حلوة في بلدي".
 

مقالات مشابهة

  • بالعند في "الذباب الإلكتروني".. بسمة وهبة: هعمل فقرة اسمها "التطبيل" لأشكر جمال بلدي
  • "مصر اليوم في عيد".. بسمة وهبة تتفاعل مع أغاني نصر أكتوبر
  • بسمة وهبة تظهر بفستان من علم مصر: "انتصار الإرادة وتجاوز التحديات الصعبة"
  • بسمة وهبة تظهر بفستان علم مصر: نصر أكتوبر يعكس تجاوز التحديات
  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب
  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • «شلت المعدة».. بسمة وهبة تعود لـ «90 دقيقة» وتروي تفاصيل رحلة مرضها
  • لأول مره.. بسمة وهبة تكشف عن تفاصيل مرضها
  • بسمة وهبة تكشف لأول مرة تفاصيل مرضها النادر على الهواء
  • سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية