نظم مركز إعلام جنوب أسيوط، التابع لقطاع الإعلام الداخلي، لقاءً إعلاميًا بعنوان “المواطنة والمشاركة السياسية والممارسة الانتخابية”، بقاعة كنيسة ماريو حنا المعمدانية بأولاد الياس، تحت رعاية القس داود مقار. 

وبحضور رئيس الوحدة المحلية بأولاد الياس، ونخبة من القيادات التنفيذية والطبيعية، ورجال الدين الإسلاميين، وبحضور عبير عبد المطلب.

نائب رئيس تحرير أخبار اليوم بحضور مميز من أهالي القرية.

صرحت بذلك مروة سيد سلام، مديرة المركز، التي أبرزت دور المراكز الإعلامية في قطاع الإعلام المحلي في نشر الوعي وتعزيز المشاركة السياسية والشعبية الواعية في الانتخابات الانتخابية المقبلة من خلال التواصل المباشر مع الجميع فئات وشرائح المجتمع. مجتمع. مؤكداً أن الحملة الإعلامية لا تهدف إلى توجيه المواطنين تجاه أحد. والمرشحون على وجه الخصوص، لكن هدفهم الأساسي هو تحسين مبدأ المشاركة وإشراك المواطنين في صنع القرار ورسم خريطة لمستقبل البلاد.

وقال إن الدكتور أحمد همام، أستاذ العلوم السياسية وعضو مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة أسيوط، حضر اللقاء. وبدأ كلمته بأهمية المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل، خاصة في ظل التحديات والوضع الراهن، لافتا إلى أن هذه المشاركة الشعبية في عصرنا الحالي لم تعد رفاهية. بل حاجة ملحة وواجب ومسؤولية تقع على عاتق كل فرد.

وأوضح بعض المفاهيم كالمواطنة وما يترتب عليها من واجبات وحقوق. كما تناول خطورة وأهمية موقف رئيس الجمهورية، وتناول أهم الأسس التي يجب على الناخب مراعاتها عند اختيار المرشح ضمن برنامج انتخابي ورؤية فيما يتعلق بمعالجة مختلف القضايا والاحتياجات. المرشح. خلفيته وتجاربه، مسلطاً الضوء على حساسية المرحلة التي يمر بها. الدولة المصرية مما يشعر المواطن بأهمية اختياره.

فيما دعا الشيخ يونس التركي مدير دائرة الأوقاف بصدفا، والقس داود مقار راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان بأولاد الياس، المواطنين إلى المشاركة وعدم التنازل عن دورهم تجاه وطنهم ووطنهم. حقوقهم. التي يكفلها القانون والدستور.

ندوة ينظها مركز إعلام جنوب أسيوط بأولاد الياس ندوة ينظها مركز إعلام جنوب أسيوط بأولاد الياس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مركز إعلام اسيوط مركز إعلام جنوب أسيوط الهيئة العامة للاستعلامات ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط

لقى طفل وطفلة مصرعهما مساء السبت، إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط اخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز شرطة ساحل سليم وسيارات الإسعاف وتبين من المعاينة والفحص مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم وهما كريم أحمد بدوى 5 أعوام ومى أحمد بدوى 10 أعوام.

وتم نقل الجثتان إلى مشرحة مستشفي ساحل سليم المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • الفرق الرياضية بمركز التنمية الشبابية بالقنطرة غرب تحتفل بذكري 30 يونيو
  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب موتوسيكل بمركز أبوتيج فى أسيوط
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور