حيروت – تعز

اتهمت قيادة اللواء 35 مدرع، الإثنين، جماعة الحوثي بالوقوف خلف محاولة إغتيال أركان اللواء 35 العقيد محمد الجائفي، بمديرية المواسط بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

 

 

 

وقال بيان صادر عن اللواء 35 إن أركان اللواء 35 مدرع العقيد محمد يحيى الجائفي تعرض ظهر الأحد، لمحاولة اغتيال آثمة، اثر تعرضه لاطلاق نار استهدفه وهو على متن الطقم التابع له في سوق العين بمديرية المواسط.

 

 

 

وأضاف بأن العملية تحمل “بصمات الحوثيين ، وهي من تقف وراء الحادثة وهذه ليست المرة الاولى يتعرض ضباط اللواء 35 مدرع للاغتيال فقد كانت تلك المليشيات الحوثية هي المنفذ الرئيسي لاغتيال العقيد الركن عبدالباسط القاضي ركن اتصالات اللواء 35 مدرع”.

 

 

 

وأوضح البيان، أن قوات اللواء قامت عقب الحادثة، بإغلاق الطرقات المؤدية الى المنطقة وتطويق مكان الحادثة وتم القاء القبض على مشتبه بتنفيذ العملية وعددا من الاشخاص الذين كانوا متواجدين في مكان الحادثة مشيرا إلى أنهم يخضعون حاليا للتحقيق، فيما الإجراءات مستمرة للكشف عن الجناة ومن يقف ورائهم.

 

 

 

ولفت البيان إلى أن حالة العقيد محمد الجائفي مستقرة بعد نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

 

 

 

ونوه اللواء 35 إلى أنه لن يتهاون مع “مثل هذه الاعمال الارهابية الغادرة لما تمثله من تهديد خطير للأمن والسلم الاجتماعي واقلاق للسكينة العامة وتهديد لقواتنا المقاتلة والمرابطة في مواقعها ومسرح عملياتنا العسكرية ضد المليشيات الانقلابية” ، وفق البيان .

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

في إطار الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي انعقدت في مدينة أكادير يومي 13 و14 شتنبر 2024، تحت شعار "شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية"، تم التأكيد على عدة نقاط هامة في البيان الختامي الذي صدر عن الفعالية.

وأشاد البيان بجهود الحكومة بقيادة عزيز أخنوش في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى التقدم المحرز رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما تم تسليط الضوء على نجاحات الحكومة في مجال الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين.

ركز البيان على التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة في قضية الصحراء المغربية، مشيداً بالمبادرة الملكية المتعلقة بالحكم الذاتي ودعم حقوق الفلسطينيين. كما أُثني على المبادرة الملكية بإرسال مساعدات طبية إلى غزة، تعبيراً عن دعم المغرب للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتم الإشادة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، بما في ذلك دعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من الجفاف وأزمة كورونا. كما تم التأكيد على أهمية الميثاق الجديد للاستثمار الذي يهدف إلى تحفيز الاستثمارات وخلق فرص العمل في المملكة.

وأبرز البيان الدعم لجهود تأهيل وإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وأهمية إحصاء 2024 كأداة لجمع البيانات الرسمية حول التحولات الاجتماعية. كما تم التأكيد على أهمية الإصلاحات في مجالات التعليم والصحة، والعمل على تحسين الأوضاع المادية والمهنية للمهنيين.

تمت الإشادة أيضا في البيان بالجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025 والترشيح المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، مما يعكس السمعة الطيبة للمملكة في هذا المجال.

واختتم البيان بدعوة جميع الفرقاء السياسيين إلى التحلي بالمسؤولية الأخلاقية وتحسين الممارسة السياسية، بما يعزز الثقة في المؤسسات ويخدم مصالح الوطن.

وعكس البيان الختامي التزام الشبيبة التجمعية الكامل بدعم الرئيس عزيز أخنوش وشدد على أهمية تحقيق أهداف التنمية والإصلاحات الوطنية في إطار العمل المشترك والتعاون السياسي.

مقالات مشابهة

  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • قرار جديد بشأن اتهام حسام حبيب بضرب شيرين
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • مباراة العراق تهز أركان الاتحاد الكويتي
  • قادة قوات صنعاء يتوعدون “إسرائيل” برد قاسٍ ويؤكدون أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت غير متوقعة لأعداء الأمة
  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • أول توجيه من كامل الوزير بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • اتهام ترامب بتقليد قمصان جولة تايلور سويفت
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق