جريدة الوطن:
2024-09-22@18:22:15 GMT

سلطنة عمان تستضيف حلقة حول السلامة الملاحية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

مسقط ـ العُمانية: تستضيف سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً في المكتب الهيدروغرافي الوطني العُماني بالبحرية السُّلطانية العُمانية بفندق هوليدي إن مسقط ـ حلقة بعنوان (السلامة الملاحية)، بمشاركة عدد من المؤسسات الإقليمية والدولية.
تقدِّم الحلقة التي بدأت أمس وتستمر حتى غدًا، العديد من المحاضرات المختصة بالسلامة الملاحية ويحاضر فيها مجموعة من المختصين على المستويين الإقليمي والدولي، والتي تأتي ضمن برنامج بناء القدرات للمنظمة الهيدروغرافية الدولية وتُمثِّل اللجان الهيدروغرافية (روبمي) بشمال المحيط الهندي وإفريقيا.


وتهدف الحلقة إلى تفعيل التعاون المشترك بين المكاتب الهيدروغرافية على المستويين الإقليمي والدولي، والتأكيد على الالتزام بمتطلبات المنظمة الهيدروغرافية الدولية لتحقيق السلامة الملاحية من خلال تنفيذ البرنامج الدولي لبناء القدرات الذي أقرته المنظمة.
جدير بالذكر أنَّ المكتب الهيدروغرافي الوطني العُماني يُعدُّ من المكاتب الرائدة دوليًّا في العلوم الهيدروغرافية، وتم اختياره لاستضافة هذه الحلقة لِدَوْره الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، في جلسات الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان والفعاليات المصاحبة لها، والتي عُقدت في قصر الأمم بمدينة جنيف.

هدفت المشاركة إلى تعزيز التفاعل مع الآليات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان، والاطلاع على الموضوعات ذات الأولوية الدولية، بالإضافة إلى متابعة أفضل الممارسات للمؤسسات الوطنية لتفعيل دورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وشارك وفد اللجنة الذي ترأسه العضو أحمد بن عبدالله العويسي في عدة جلسات رئيسية من بينها الحوار التفاعلي حول تقرير الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري، والمشاورات الأولية حول اعتبار التعليم وسيلة لمكافحة التمييز العنصري ورهاب الأجانب وقضايا التسامح المرتبطة بها، والنقاش العام حول التعليم الجيد من أجل السلام والتسامح، والحوار التفاعلي مع الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي، والحوار التفاعلي مع فريق الخبراء المعني بالحق في التنمية، وإقامة نظام دولي ديمقراطي وعادل.

بالإضافة إلى ذلك، حضر الوفد عددًا من الفعاليات الجانبية، بما في ذلك الفعاليات المخصصة لمناقشة الحماية من العنف ضد النساء والفتيات، والمشاركة الفعّالة في التنمية.

ضم الوفد المشارك كلًا من الوزير المفوض عقيل بن علوي باعمر، عضو اللجنة، والمحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية، عضوة اللجنة، وإيمان بنت خالد السعيدية، رئيسة قسم العلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في السوادي ببركاء
  • حلقة بالرستاق تستعرض قانون العمل الجديد
  • حلقة صحية بصلالة تناقش اللوائح الدولية والاستجابة للطوارئ
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • سلطنة عمان تطلق البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • تفاصيل وموعد حلقة سيمون في برنامج "واحد من الناس"
  • حلقة عمل تناقش الاقتصاد الرقمي وبرامجه التنفيذية بشمال الباطنة
  • متحدث الخارجية: مصر والأمم المتحدة تعملان معا لتعزيز السلام الإقليمي والدولي
  • مفتي سلطنة عمان يشيد بتطوير القدرات العسكرية اليمنية
  • اختتام فعاليات ملتقى التنقل الأخضر الثاني بمشاركة خليجية