وافق "الكنيست الإسرائيلي"، على تأجيل الانتخابات المحلية لمُدة ثلاثة أشهر، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في أنباء عاجلة، مساء اليوم الإثنين.

 وفي وقت سابق من اليوم، نشر المعهد الإسرائيلي للديمقراطية، استطلاعًا للرأي حول مدى رضا الإسرائيليين عن القتال مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة.

 وبحسب بيانات الاستطلاع، فإن شعبية حكومة بنيامين نتنياهو بين الإسرائيليين الأدنى منذ عقدين 18%، وقد تم تسجيل الانخفاض الرئيسي بين الناخبين اليمينيين.

 وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإنه على الرغم من الحديث كثيرًا عن الثقة في وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة، إلا أن الوضع انقلب في ظل القتال الحالي.

 وفيما يتعلق بجيش الاحتلال، فإن 87% من الجمهور الإسرائيلي أعربوا عن ثقتهم خلال الاستطلاع، بينما قفزت ثقة الإسرائيليين في أقسام الشرطة إلى 59%.

 ووفقًا للاستطلاع يعتقد 47% من الإسرائيليين أن حكومة نتنياهو لا تملك خطة عمل واضحة لاستمرار الحرب في غزة مقابل 43.5% يعتقدون أن هناك خطة عمل.

 الاحتلال الإسرائيلي يضع اللمسات الأخيرة على خطته لاستئناف الهجوم على غزة (تفاصيل)

 وضع "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، اللمسات الأخيرة على خطته لاستئناف الهجوم على قطاع غزة خلال الأيام المُقبلة، وحدد "بنك أهداف" يتضمن "تدمير قدرات حركة حماس العسكرية"، و"إعادة صياغة مفهوم السيطرة على القطاع" الذي ظل لسنوات تحت حكم الحركة، حسبما أفادت تقارير صحفية، السبت.

 ووفقًا لـ صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن الخطة الرامية إلى إنهاء حكم حماس على القطاع تنفذ على مراحل عدة، كاشفة عن "الخطوط العريضة" لعملية التدخل البري الذي يعتزم الجيش تنفيذه في غضون الأيام المقبلة.

 وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي استعداد القوات البرية لدخول غزة، كما تجري الآن تدريبات بالذخيرة الحية على إطلاق النار قصير المدى، لرفع كفاءة القوات المقاتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الكنيست الإسرائيلى إسرائيل الحرب الانتخابات بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: تلقي الإسرائيليين رسائل نصية ليس هجوما سيبرانيا

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن ما ينشر على وسائل الإعلام الإسرائيلية هي تطورات آلية لما يحدث، مشيرة إلى أن هناك رسائل نصية وصلت إلى عدد كبير من الأجهزة المحمولة للأرقام الإسرائيلية.

وأضافت خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الهجوم السيبراني كما وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية لم يتضح بعد، إذ أن الرسائل النصية تصل إلى أرقام عشوائية للأرقام الإسرائيلية وليست أرقاما معينة، لافتة إلى أن الرسائل تأمرهم بالتوجه إلى الملاجئ، وإما أن يبقوا تحت دائرة الاستهداف.

عدم الحديث عن الجهة المصدرة للرسائل النصية

وأوضحت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية لم تتحدث عن الجهة التي أصدرت الرسائل النصية، إذ أنه يمكن أن يكون مجرد تضليل وتلاعب في ظل الحرب النفسية المقامة وليس هجوما سيبرانيا، متابعة: «الجبهة الداخلية الإسرائيلية أصدرت تعقيبًا تحدثت فيه بأنه لا يوجد أي تغييرات في التعليمات فيما يتعلق بضرورة التوجه والبقاء في الملاجئ أو المناطق الآمنة».

مقالات مشابهة

  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: تلقي الإسرائيليين رسائل نصية ليس هجوما سيبرانيا
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • ‏إعلام إسرائيلي: إصابات حرجة لعدد من الجنود الإسرائيليين في "يعرا" في الجليل الغربي شمالي إسرائيل
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق أجواء جنوب لبنان
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • غموض الأيام الأخيرة.. تحقيقات الغواصة تيتان تصطدم بألغاز محيرة