شنت طائرات اسرائيلية مساء الاثنين، سلسلة غارات مدمرة على حيي الزيتون والشجاعية في مدينة غزة، فيما واصلت المقاومة قصف مستوطنات وتجمعات قوات الاحتلال في محيط القطاع.

ودمرت الغارات على حي الزيتون وحي الشجاعية المجاور مبان عدة فيما اهتزت المدينة برمتها تحت وقع الانفجارات التي تصاعدت في اعقابها اعمدة دخان ضخمة.

وادى العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 17 يوما الى استشهاد 5087 فلسطينيا بينهم 2055 طفلا و1119 امرأة، بحسب وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في غزة.

وجاء العدوان في اطار الحرب التي اعلنتها اسرائيل عقب مقتل 1500 شخص في هجوم مباغت شنته عليها حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر.

ومنذ الايام الاولى للحرب، شدد الجيش الاسرائيل الحصار المفروض على قطاع غزة مانعا دخول امدادات الماء والكهرباء والوقود والغذاء والمستلزمات الطبية، كما حشد عشرات الالاف من قواته تمهيدا لاجتياح القطاع.

وفي اطار هجمته الانتقامية، طلب الجيش الاسرائيلي من سكان شمال قطاع غزة مغادرة منازلهم والتوجه الى جنوب القطاع في خطوة اثارت تنديدا واسعا خصوصا من مصر التي رفضت بشدة محاولات الدولة العبرية لتهجير الغزيين اليها.

وزعمت اسرائيل في تحذيراتها ان جنوب القطاع سيكون منطقة اكثر امانا وحثت السكان على التوجه اليها، لكن القصف لاحق من فر منهم الى هناك ايضا.

وقال المكتب الاعلامي لحكومة حماس الاثنين، ان 1652 فلسطينيا استشهدوا في القصف الإسرائيلي لجنوب القطاع الذي تقول اسرائيل انه منطقة امنة.

وقالت وزارة الداخلية في غزة الاثنين، ان أكثر من 1500 مفقود لا يزالون تحت انقاض المباني التي دمرتها اسرائيل في انحاء القطاع.

واتهمت الوزارة الجيش الاسرائيلي بتعمد استهداف الاحياء السكنية في القطاع من اجل قتل اكبر عدد من المدنيين.

واشارت الى ان القصف والغارات الاسرائيلية دمرت مدنا سكنية تضم عشرات المباني والابراج في مناطق منها مدينة الأسرى، المخابرات، الندى، الزهراء، تل الهوى، ، العودة، وأبراج نايف.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد ضربة الضاحية... هذا ما أعلنه الجيش الاسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم عقب الضربة التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية اننا "هاجمنا بشكل دقيق في بيروت القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس والعديد من الاسرائيلين".


وتابع: "في هذه المرحلة، لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية. إذا كانت هناك أي تغييرات سنقوم بتحديثها".

مقالات مشابهة

  • ماذا بعد اغتيال هنية؟
  • غارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تواصل قصفها جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها على جنوب قطاع غزة
  • غارات على غزة وضابط إسرائيلي يكذّب رواية تدمير الأنفاق
  • قوات الدعم السريع تواصل قصفها العنيف لمدينة الفاشر السودانية
  • بعد ضربة الضاحية... هذا ما أعلنه الجيش الاسرائيلي
  • “الأونروا” تجدد المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • ميقاتي يتحرك دولياً منعا للتصعيد الاسرائيلي.. تل أبيب تتهيب الحرب الشاملة مع لبنان