غزة"رويترز": عندما أمر الجيش الإسرائيلي وأوهم الفلسطينيين في مخيم الشاطئ للاجئين بمدينة غزة التوجه جنوبا من أجل سلامتهم، استجابت عائلة ديما اللمداني (18 عاما) هربا من الضربات الجوية الشرسة.لكن بعد أيام، ذهبت ديما لتتعرف على جثث أهلها في مشرحة مؤقتة بمدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقالت ديما إنها فقدت والديها وسبعة من إخوتها وأربعة من أفراد عائلة عمها في ضربة جوية إسرائيلية.

وأضافت "لما توجهنا لخان يونس مع أهلي وهدا كنا 17، لما انقصفنا وكلهم راحوا، غدروا فينا اليهود، ظلينا من السبعة عشر نفر أربعة أنفار، فأنا لقيتها مش مستوعبة لما أرجع على بيتي في غزة... حتى أول ما أفوت بالبيت فيه بسبب بابا الله يرحمه، مش حقدر أتحمل".

وأضافت أن أُسرتها وأُسرة عمها سافرتا في سيارتين عبر غزة، التي تواجه قصف وحشي منذ أن شنت (حماس) هجوما مباغتا أطاح بهيبة اسرائيل التي شنت عدوانا ارهابيا اجراميا على غزة.

وكانت عائلة اللمداني تقيم في ملجأ مؤقت في خان يونس عندما قالت ديما "في الساعة 4:30 فجرا كنت مستيقظة وأجلس مع عمتي نشرب قهوة. وفجأة أفقت وسط أنقاض. وكان الجميع من حولي يصرخون، فصرخت".

وأوضحت ديما، التي أصيب جانب وجهها برضوض وكدمات، أنه بعد البحث عن أفراد عائلتها في المشرحة يوم 17 أكتوبر، اكتشفت نجاة شقيق لها واثنين من أبناء عمومتها فقط وإن كانوا أُصيبوا ببعض الإصابات.

وقالت "هدا كابوس عن جد في حياتي كلها مش حنساه بالمرة، حيظله معلق في الذاكرة.

"كانت فيه لي أخت عمرها 16 عاما. كانوا كاتبين اسمي عليها، فكروني أنا".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

استهدف إسرائيلي لمنزل عائلة حسونة وسط مدينة غزة

18/9/2024مقاطع حول هذه القصةفرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية لألمانياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيفplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانونيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32تشييع جثمان الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر جسر الملك حسينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال في اليمنplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13أصوات من غزة.. صعوبة الحياة في الخيام مع اقتراب فصل الشتاءplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظاميةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فتاة تقضي 43 عاما في دوامة السرطان.. طفولتها السبب
  • حزب الله يعلن مقتل 13 عضوا في انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية
  • أحمد الفيشاوي: كرهت نفسي بسبب الفشل
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • عاجل.. أول تعليق من أحمد فتوح على واقعة «الدهس».. وطلب من عائلة المتوفي
  • استهدف إسرائيلي لمنزل عائلة حسونة وسط مدينة غزة
  • إعلام إسرائيلي: 713 ضابطًا وجنديًا قتلوا منذ 7 أكتوبر
  • عائلة الشهيد الجازي تتسلم جثمانه / صور وفيديو
  • بعد إخلاء سبيله.. أول تحرك من أحمد فتوح مع عائلة الضحية
  • المولد النبوي يوم أسود في تاريخ اليهود وأذناب اليهود