ناشد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، العالم بأسره، أن يتدخل لوقف العدوان وقتل المدنيين في القطاع.

وحسب موقع الجزيرة، قال المتحدث بإسم وزارة الداخلية في غزة، أن هدف الاحتلال هو قتل أكبر عدد من المدنيين في القطاع. مشيرا إلى أن  الاحتلال يركز على استهداف الأحياء السكنية في غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الإثنين، إن إجمالي عدد الشهداء في القطاع، ارتفع إلى 5087 إضافة لإصابة 15273 منذ السابع من أكتوبر.

وأشارت إلى أن من بين هذا العدد من الشهداء 2055 طفلا، و1119 امرأة و217 مسنا.

كما أفادت الوزارة باستشهاد 436 فلسطينيا بينهم 182 طفلا في القصف الإسرائيلي على غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت إلى أنها تلقت 1500 بلاغ عن مفقودين ما زالوا تحت الأنقاض منهم 830 طفلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين فی القطاع فی غزة

إقرأ أيضاً:

طهران تدين العدوان الاسرائيلي علي الحديدة

وأفادت وكالة مهر للأنباء، مساء اليوم الأحد، بأن كنعاني أدان بشدة هجمات الكيان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة اليمني.

ووصف المتحدث الإيراني هذه الهجمات الوحشية، التي أدت إلى تدمير البنية التحتية المدنية لميناء الحديدة في اليمن، بأنها تعبير عن الطبيعة اللاإنسانية للكيان الصهيوني.. مضيفا: إن جرائم الكيان الصهيوني تجري في ظل الدعم غير المشروط من النظام الأمريكي، وواشنطن شريك كامل في جرائم العصابة الإجرامية الحاكمة في "تل أبيب".

وتكريماً لنصرة اليمنيين المشرفة للشعب الفلسطيني المظلوم، أوضح كنعاني أن قيام الكيان الصهيوني بمهاجمة اليمن والبنى التحتية المدنية والخدمية لهذا البلد يعد انتهاكاً صارخاً ومتكرراً لميثاق الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي.. والشي تقع على عاتقه مسؤولية الوقوف ضد تمرد هذا الكيان.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مرة أخرى من عواقب قيام الكيان الصهيوني بإثارة الحروب وتهديد السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

وقال: إن مؤيدي هذا الكيان، بما في ذلك الحكومة الأمريكية، مسؤولون بشكل مباشر عن العواقب الخطيرة وغير المتوقعة. لاستمرار الجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان، فضلاً عن الهجمات العدوانية والمغامرة على اليمن.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إسرائيل تقصف القطاع الشرقي جنوب لبنان بالدبابات
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • طهران تدين العدوان الاسرائيلي علي الحديدة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية لعدوان الاحتلال
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • متحدث جيش الاحتلال: حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين