موزاييك أف.أم:
2024-06-30@12:06:18 GMT

لاعبو كرة القدم الأغلى في العالم

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

كشف موقع "ترانسفير ماركت"، عن الترتيب الجديد لأعلى اللاعبين قيمة تسويقية في العالم مع بداية موسم 2023-2024.

وتشارك الثنائي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وإرلينغ هالاند، نجم فريق مانشستر سيتي الإنقليزي، في المرتبة الأولى بقيمة تسويقية وصلت إلى 180 مليون أورو.

وسبق أن حصل هالاند على جائزة أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام، وحقّق النرويجي الموسم الماضي ثلاثية مع مانشستر سيتي، حيث فاز بالدوري الإنقليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنقليزي.

وانضم ثنائي ريال مدريد، لاعب خط الوسط الإنقليزي جود بيلينغهام والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور إلى قائمة أغلى 3 لاعبين في العالم بعد أن بلغت قيمتهما 150 مليون أورو.

في حين احتل المرتبة الخامسة زميله الجديد في الفريق الملكي، الإنقليزي جود بيلنغهام، بقيمة 120 مليون أورو، وهي المرتبة التي يشترك فيها مع زميله في منتخب "الأسود الثلاثة" بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، والمهاجم النيجيري لنادي نابولي فيكتور أوسيمين.

وفي المرتبة الخامسة جاء الإنقليزي بوكايو ساكا، لاعب أرسنال، والمهاجم النيجيري لاعب نابولي فيكتور أوسيمين بقيمة سوقية وصلت 120 مليون أورو.

وفي ما يتعلق ببقية الأسماء في هذا الترتيب، جاء لاعب بايرن ميونخ الألماني جمال موسيالا سابعا بقيمة 110 ملايين أورو، وهي أيضا نفس القيمة التسويقية لنجم السيتي فيل فودن، ونجم بايرن ميونخ الجديد هاري كين.

وتتغيّر القيمة التسويقيّة لنجوم كرة القدم في العالم، بالنظر إلى المردود الذي يقدمونه خلال كامل العام، وعدد الأهداف والتمريرات الحاسمة التي يحرزونها، علاوة على عدد الألقاب التي توجوا بها.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: ملیون أورو فی العالم

إقرأ أيضاً:

اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية

أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم للفجر الرياضي، إن هناك اتجاهًا قويًا بتعديل اللائحة الخاصة بالإنتقالات الخاصة بكرة القدم النسائية خلال الموسم المقبل، على أن تتم زيادة عدد اللاعبات محترفات الأجانب من إثنان لثلاث محترفات لكل فريق حسب طلبات الأندية، في الموسم الجديد والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية

ومن جانبه أستفسر النادي الأهلي من مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تعديل لائحة بطولات الكرة النسائية والخاصة بإنتقالات اللاعبات، على أن تتم زيادة عدد المحترفات الأجانب في الموسم الجديد من لاعبتين لثلاث لاعبات، بعد طلبات عدد من الأندية بسبب مشاركتهم في أكثر من بطولة بموسم واحد.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي للفجر الرياضي أن النادي الأهلي أستفسر عن إمكانية زيادة عدد اللاعبات المحترفات الأجانب، في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد، وتعديل اللائحة والسماح بالتعاقد مع حارسات مرمى أجانب، مثلما كان في السابق وتحديدًا موسمي 2012-2014 و2013-2015، قبل أن يتم تعديل اللائحة، ومنع الأندية من التعاقد مع حارسات مرمى أجانب أو أفريقيات.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار
  • خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم
  • خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • بعد وفاة طارق الوحش نجم الإسماعيلي السابق.. 5 لاعبين حصد السرطان أرواحهم
  • «الفيفا» يطلق كأس العالم لـ «فوتبول مانيجر»