بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم رسميًا، قبول طلبات الترشح للمرشحين للرئاسة، عبدالفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، وعبد السند يمامة، تكون الخطوة المقبلة لكل المرشحين اختيار الرمز الانتخابي، يوم 8 نوفمبر المقبل.

ويختار المرشح للانتخابات الرئاسية رمزه الانتخابي بين 15 رمزًا أعلنتها الهيئة، وهي «النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم».

اختيار الرمز الانتخابي.. بحسب أسبقية طلبات الترشح

يختار المرشح للانتخابات الرئاسية رمزه الانتخابي وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح، ويكون المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أول من سيختار رمزه الانتخابي، ثم المرشح الرئاسي فريد زهران، وبعده حازم عمر، ثم أخيرًا عبد السند يمامة، آخر من قدم طلب الترشح إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفي حالة عدم اختيار المرشح الانتخابي لرمزه، تختار الهيئة الرمز الانتخابي للمرشح بنفسها، وفقًا للرموز التي أعلنتها من قبل.

الوطنية للانتخابات تعلن قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، الموافقة على ما انتهت إليه لجنة فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية، وكانت لجنة فحص الطلبات خلصت في تقريرها، إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون، بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين، وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذي انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 أخبار الانتخابات الانتخابات انتخابات رموز المرشحين الوطنیة للانتخابات طلبات الترشح

إقرأ أيضاً:

«آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية

 
دبي (وام)

أعلن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، اختيار ثلاثة كوادر إماراتية لعضوية لجان الاتحاد القاري في دورته الجديدة 2024-2028. وتم اختيار كل من أسامة عبدالله قرقاش، نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، لعضوية اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي، وخالد راشد الدحيل، مدرب فريق الشباب في شباب الأهلي، لعضوية لجنة المدربين، والحكم الدولي حامد الروسي الذي تم تعيينه مساعد سكرتير عام لجنة الحكام بالاتحاد القاري.

أخبار ذات صلة «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي "المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023

ووجّه عبد الله جمعة الدرمكي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، التهنئة إلى الأعضاء، مؤكداً أن اختيار الكوادر المواطنة في عضوية لجان الاتحاد الآسيوي شهادة فخر للكرة الطائرة الإماراتية.

وأضاف: «فوز كوادرنا بعضوية لجان الاتحاد الآسيوي، يجسد ثقة الاتحاد القاري فيهم، خاصة أنهم كانوا ضمن مجموعة كبيرة من المرشحين، ووقع عليهم الاختيار، لأنهم من الكوادر المؤهلة».

مقالات مشابهة

  • «آسيوي الطائرة» يختار 3 كوادر إماراتية
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي