قال الدكتور رامي الناظر، رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، إن تنسيقات وصول المساعدات الإغاثية والإعانات لغزة، تتمثل في تجهيز مجموعة كبيرة من المخازن بمختلف التخصصات، لاستيعاب المساعدات القادمة من الدول المختلفة.

تجهيز المعونات

أضاف «الناظر» خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بجمعية الهلال الأحمر، لتسهيل وتنسيق إرسال المساعدات لغزة، أنه على مدار الساعة، يجري تجهيز وفرز المعونات الإغاثية المرسلة من مختلف دول العالم، طبقا لأولويات الهلال الأحمر الفلسطيني.

دورات تدريبية 

وأشار رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، إلى أن التنسيق يكون مع كل الجهات المصرية لإدخال المساعدات، استمرارا لحشد المتطوعين، وتوفير دورات تدريبية لكيفية التعامل مع المستجدات، مؤكدا أن هذا يأتي في اطار محاولات تخفيف الأوضاع عن الكاهل الفلسطيني.

وأشاد رامي الناظر بدور الدولة المصرية الدؤوب، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال الإغاثات والمعونات الإنسانية، عن الهلال الأحمر الذراع الانساني الاغاثي للدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الهلال الأحمر المصري جمعية الهلال الأحمر دورات تدريبية دول العالم إرسال إعانات الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ إجمالي تدفق الاستثمارات الموقعة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي بلغت قيمتها 50 مليار يورو، بختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون مع البعض المتعاملة مع الاتحاد.
وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاستثمارات المباشرة المرتقبة من الاتحاد الأوروبي، تأتي تكليلاً للأيديولوجية التي تحكم الدولة المصرية وتفعيل وثيقة ملكية الدولة المعنية بإفساح المجال أمام القطاع الخاص وتعظيم دوره في الحياة الاقتصادية.
وأكد أن الدولة المصرية نجحت في خلق مناخ جاذب للاستثمار وآمن للاستثمار يثق القطاع الخاص الأجنبي فيه ويضع فيه رؤوس أمواله، خاصة نظرة أوروبا إلى الاقتصاد المصري أنه بوابة للنفاذ للأسواق المحيطة خاصة السوق الأفريقي والعربي، موضحاً أن هذا الأمر هو نتاج جهود طويلة ومستمرة من الدولة المصرية وصلاتها مع القارة وتعميق العلاقات.

مقالات مشابهة

  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • مجلس الخدمة يوضح آلية توزيع حملة الشهادات العليا والأوائل بين دوائر الدولة والقطاع العام
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو