أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، أن الدولة تسعي جاهدة للاستثمار في الأفكار الرائدة المعنية بالبعد البيئي وقضايا المناخ وهو ما أكدته القيادة السياسية بالإعلان عن استمرار المبادرة الوطنية للعام الثاني وذلك استعدادًا لمؤتمر المناخ (cop28) الذي تستضيفه هذا العام دولة الإمارات العربية الشقيقة.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ الإسماعيلية، اليوم /الاثنين/ محافظ السويس عبد المجيد صقر ونائب محافظ بورسعيد عمرو عثمان، خلال المؤتمر الإقليمي للإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورته الثانية الذي يأتي على مستوى محافظات إقليم القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس).


وأضاف بشارة أن السنوات القليلة الماضية شهدت تزايدا ملموسا في وعي المجتمعات والمؤسسات والأفراد وخاصة الشباب بخطورة قضية تغير المناخ من أجل إيقاف هذا الخطر الداهم الذي يهدد حياة البشرية ونمط التنمية الذي انتهجته البشرية .


ومن جانبه..ثمن محافظ السويس - خلال كلمته - جهود وزارة التخطيط ووزارة التنمية المحلية المبذولة تجاه تشجيع الشباب ودعمهم لإنجاز هذه المشروعات المهمة والمبدعة، كما هنأ الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتمنى لهم دوام التميز والتقدم وثمَّن مشاركتهم الفعالة لما لهم من دور كبير في تقدم الوطن ورفعته، وتمنى أن تتزايد أعداد المشاركين في السنوات القادمة. 


وأعرب نائب محافظ بورسعيد عمرو عثمان، عن شكره لأصحاب المشروعات المتميزة من محافظة بورسعيد الذين دأبوا على العمل على مدار الثلاثة أشهر الماضية، مؤكدا أنه خلال الدورة الثانية سعت محافظة بورسعيد لتقديم عدد من مشروعات أكبر من العام الماضي وصلت إلى 140 مشروعًا تم دراستها وتقييمها جيدًا واستبعاد المشروعات غير المكتملة وانتهت بتصعيد 22 مشروعا في الـ 6 فئات للمسابقة، آملًا أن تنل محافظة بورسعيد الحظ هذا العام نظرًا لتميز المشروعات المشاركة الممثلة للمحافظة.


وأضاف نائب محافظ بورسعيد أن الهدف الرئيسي للمسابقة هو تقديم مشروعات تفيد وتثري الدولة سواء كانت خضراء أم ذكية، موصيا أن تسود ثقافة المناخ والحفاظ على البيئة جميع أصحاب المشروعات في جميع محافظات مصر وليس بورسعيد فقط.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية

أعرب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عقب أدائه لمراسم حلف اليمين اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته الكبيرة بثقة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمراره محافظا لبني سويف، قائلا: هذه ثقة يعتز بها ووسام على صدره وأنها في نفس الوقت مسؤولية كبيرة على عاتقه تتطلب مزيد من العمل والجهد والإخلاص لدفع جهود الدولة لتحقيق نقلة نوعية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ بني سويف، أن الفترة القادمة ستشهد استكمالًا لما تم البدء فيه خلال الأعوام الماضية انطلاقًا من استمرار خروج كل محاور وأهداف ومشروعات الاستراتيجية التنموية المحلية التي تشمل 6قطاعات اقتصادية مرورًا باستكمال جهود الدفع بالمبادرات القومية التنموية والخدمية مع استمرار الدفع بتمكين وتأهيل الشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة الفاعلة في كل دروب التنمية والنهوض بالمجتمع السويفي.

عبر المحافظ، عن سعادته بتواجده مع أهله أبناء بني سويف الطيبين الأصلاء الذين دائمًا ما يكونوا داعمين للجهاز التنفيذي، ويشاركون في دعم جهود الدولة لتحسين مستوى المعيشة والنهوض بالمجتمع المحلي، مشيرًا إلى أن فريق العمل له من الموظفين أبناء بني سويف كانوا سواعد دعم ويواصلون بكل جد وإخلاص وتفان أداء مهامهم الذي ساهم في تحقيق كثير من الإنجازات والمشروعات.

كما أكد محافظ بني سويف، أن الفترة الجديدة ستشهد استكمال جهود خدمة المواطنين والوقوف على مشاكلهم عن قرب، لا سيما وأن بني سويف قد أتاحت بشكل غير مسبوق منافذ عديدة لاستقبال الطلبات والشكاوى والعمل على حلها بداية من تخصيص يومين أو أكثر للقاء المفتوح بالمواطنين واللقاءات المفتوحة بالوحدات المحلية مرورًا بتخصيص قسم لرصد الشكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة المحافظة الرسمية وفريق من البوابة الإليكترونية لرسائل المواطنين على ماسينجر الصفحة الرسمية، وانتقالًا إلى لتشكيل لجنة مختصة بمتابعة بوابة الشكاوي الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وغيرها من الجهود.

وأشار المحافظ، إلى أن الفترة القادمة تتطلب تعاون الجميع حكومة ومجتمع مدني ومواطن من أجل تعظيم الاستفادة من رؤية الدولة المصرية في مجال تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، مؤكدًا على أن المواطن شريك أساسي في الحل وعنصر داعم لجهود الحكومة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم ميكروباص علي طريق الإسماعيلية بورسعيد
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • "RGD" تدشن أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة