قام رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة إعصار “تيج” أمين بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية اليوم، بزيارة تفقدية إلى مستودعات المواد الإيوائية والغذائية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في ظل التحذيرات الصادرة من مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بحدوث الإعصار، من أجل توفير الدعم اللازم للسكان المتأثرين في حالة وقوع الكارثة الطبيعية.

وأطلع على الاستعدادات والجاهزية لجميع الفرق والطواقم الميدانية للتدخل الإغاثي العاجل لمواجهة أي طارئ قد ينجم عن الإعصار، حيث تم تكثيف جهود التأمين والإعداد لمواجهة الكارثة المحتملة، وفحص المواد الإيوائية والغذائية المخزنة بالمستودعات للتأكد من جودتها وصلاحيتها، وكذلك تعزيز إجراءات التخزين والتأمين لحمايتها من أي أضرار قد تحدث بسبب الإعصار وسهولة نقلها دون أي معوقات.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الدفاع يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره البريطاني

وقدم رئيس لجنة الطوارئ شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة لاستعداده المسبق، مشددا على ضرورة التعاون المشترك بين الفرق الميدانية والجهات المحلية لضمان وصول المساعدات العاجلة والإغاثة للمناطق المتضررة بأسرع وقت ممكن.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتلبية احتياجات السكان وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لهم في ظروف الطوارئ، بهدف الحد من الآثار السلبية ومساعدة السكان في تجاوز هذه المحنة الصعبة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن قيام قطار الحرمين السريع بنقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445 هـ بزيادة تجاوزت الـ 42% مقارنة بموسم حج عام 1444 هـ، حيث جاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.
وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3,895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%، حيث تم خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة جدة الرئيسة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الـ 13 من شهر ذي الحجة إلى 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الأكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.
وقامت سار بالتعاون مع عدد من الشركاء بتفعيل مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة، لعشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار ومنه للقطار مباشرة ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة لاصطحابها معه أثناء تنقله بالقطار.

مقالات مشابهة

  • “سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”