الاقتصاد نيوز - بغداد

رصدت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، مخالفات في إحالة مشاريع خدمية بكلفة 51 مليار دينار في محافظة المثنى.

 

وذكرت الهيئة في بيان، أن" دائرة التحقيقات في الهيئة نفذت عمليَّات ضبطٍ لمُخالفاتٍ في إحالة أربعة مشاريع في محافظة المثنى، مُنوّهةً بأنَّ كلفتها بلغت أكثر من (51000000000) مليار دينار".

 

وأشارت الى أن" فريق عمل مكتب تحقيق محافظة المثنى، الذي انتقل إلى الإدارة العامَّة والمحليَّة في المحافظة، قام بضبط أوليَّات أربعة مشاريع خدميَّةٍ في قسم العقود الحكوميَّة، مُبيّنةً أنَّ تلك المشاريع تمَّت إحالتها إلى شركتي مقاولاتٍ محليَّةٍ بكلفةٍ إجماليَّةٍ بلغت (51202412000) مليار دينار"ٍ.

وأوضحت أنّ"َ لجنتي التحليل والإحالة واللجنة 

المركزيَّة للمُراجعة والمصادقة لم تقوما ببذل العناية اللازمة عند إحالة مناقصة مشروع تبليط وتطوير شوارع مدينة الرميثة بكلفة (35948900000) مليار دينار، فضلاً عن عدم التحقُّق من امتلاك الشركتين لمعمل اسفلت ومعدات تنفيذ فقرات الطبقة الأسفلتيَّـة، إضافة إلى تقديمهما معلوماتٍ مُضلّلة". 

وأضافت أنَّه" تمَّت إحالة مشاريع تبليط وتأهيل شوارع الأحياء غير المخدومة في حي النصر الأول في مدينة السماوة بمبلغ (7093037000) مليارات دينار، ومشروع تأهيل شارع المسبح الرابط بين جسر الشهداء ومجسر الملعب بكلفة (5256638000) مليارات دينار، ومشروع تبليط وتأهيل شوارع منطقة أم الخيل في مدينة الرميثة بمبلغ (2903837000) ملياري دينار؛ على الرغم من عدم استيفاء الشركتين المُنفّذتين لبعض المعايير والشروط المطلوبة، وفق التعليمات والوثائق القياسيَّة، في مخالفةٍ واضحةٍ وصريحةٍ لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّـة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النزاهة ملیار دینار

إقرأ أيضاً:

مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بالمتابعة الميدانية لحزمة المشاريع الخدمية التي أعلن عنها مؤخرا. 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء استقبل محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي واطلع على الاوضاع في عموم الديوانية، وملف المشاريع الخدمية التي تنفذ في المحافظة".

واشار البيان الى ان "رئيس الوزراء تابع سير العمل في حزمة المشاريع التي أعلنت عنها وزارة الإعمار والإسكان مؤخرا، بتوجيه من قبله، في أقضية ونواحي المحافظة، وشملت قطاعات المجاري والماء الصالح للشرب، والطرق والجسور والبلديات، وأعمال التأهيل لعشرات الاحياء السكنية".

وشدد السوداني على "ضرورة المتابعة الميدانية للمشاريع من قبل المحافظ وأعضاء الحكومة المحلية، والوقوف على المشاكل التي تعترض سير التنفيذ، والمعالجة الفورية لها، بهدف الاسراع في انجازها، وتحسين الخدمات المقدمة لابناء الديوانية"، مبينا أن "الحكومة خصصت ترليون دينار من مشاريع الوزارات خارج تخصيصات المحافظة، كما أعدت خططاً لتنشيط القطاعين الصناعي والزراعي، وفق البرنامج الحكومي وبما يسهم في الارتقاء بواقع المحافظة".

 

مقالات مشابهة

  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • قضية اقنعة السياب.. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • قضية أقنعة السيباب.. الحبس الشديد لمسؤول سابق في المثنى لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثتى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار في قضية أقنعة السيباب
  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • أنشأت بـ8 مليارات دينار.. النزاهة تكشف عطل البوابات الإلكترونية في المرائب
  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات