تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل (BRI) التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية تتاجر بالمخدرات.

وتتكون الشبكة الإجرامية من 05 أشخاص ينحدرون من ولاية بجاية تتراوح أعمارهم بين 29 و 52 سنة. تحترف المتاجرة بالمخدرات في أوساط الشباب. مع حجز 1603 غرام من الكيف المعالج.

تفاصيل العملية جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى الفرقة مفادها وجود جماعة إجرامية بصدد إبرام صفقة بيع المخدرات ليلا على مستوى قرية إغيل أوعزوق ببجاية. مباشرة تم وضع خطة محكمة من خلالها تم تكثيف الأبحاث والتحريات. أين تم ترصد تحركات مشتبه فيهما اللذان كانا على متن دراجة نارية بالقرب من مسجد إغيل أوعزوق بجاية.

كما تم بعد مداهمة المكان توقيفهما وحجز كيس بلاستيكي كان بحوزتهما يحتوي على 15 صفيحة من الكيف المعالج المقدر وزنها بـ 1500 غرام. وقد أفضت التحريات المعمقة إلى تحديد هوية الممون الرئيسي و إثنين من شركائه المتورطين في القضية وتوقيفهم.

كما سمحت نفس العملية من ضبط وإسترجاع 10 قطع من المخدرات مهيأة للبيع يقدر وزنها بحوالي 06 غرام. بالإضافة كذلك إلى صفيحة من المخدرات “كيف معالج” يقدر وزنها بـ 97 غرام ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ 412000 دج مبلغ مالي بالعملة الأجنبية يقدر بـ 250 أورو يعدان من عائدات الترويج.

بعد نهاية التحقيق أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج). الشراء قصد إعادة البيع بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهم أمر إيداع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق شب بشركة تحويل الخشب في بجاية

تدخلت مصالح الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، من أجل إخماد حريق شب على مستوى خزان بقايا نجارة “cylo” لشركة تحويل الخشب، ببلدية بجاية.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، سخرت ذات المصالح لأجل إخماد الحريق، 03 شاحنات إطفاء. وشاحنة السلم الميكانيكي، وسيارة إسعاف

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مديرية أمن بنغازي تضبط بنغلاديشي يمتهن الإتجار بالمخدرات داخل محل للخياطة
  • الإطاحة بمخالف لنظام الأمن لتهريبه 33 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • الإطاحة بعصابة تتاجر بالشرائح غير القانونية في بابل
  • اعتقال تاجر رئيسي بالمخدرات في الأنبار
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الشريف
  • اعتقالات في أوساط الإسلاميين بالأردن لـالحد من تأثير غزة على الانتخابات
  • مكافحة المخدرات في كوردستان تعلن الإطاحة بـ6 تجار خطرين
  • إخماد حريق شب بشركة تحويل الخشب في بجاية
  • أوساط قياديّة في الحزب في رسالة تهديد: هذا ما سنقوم به إنّ اجتاحت إسرائيل لبنان
  • اجرام بغداد تطيح بعصابة سطو مسلح سرقت اكثر من 300 مليون دينار