نظمت مؤسسة المصرية الأصيلة ندوة بعنوان "التغيرات المناخية ...تحدي العصر" بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية البشرية برئاسة الدكتور عبد العال معروف رئيس الاتحاد تحت شعار "معاً من أجل بيئة خضراء .. وصحية .. وآمنة".

جاء ذلك بحضور الدكتورة منال درويش استاذ الصحة العامة وطب المجتمع بكليه الطب جامعة أسيوط ، والدكتور طلعت العمري أستاذ الكيمياء العضوية المتفرغ بكلية العلوم جامعة أسيوط ، والدكتور عماد الدين شعبان أستاذ فسيولوجيا الرياضة والصحة بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط ، والدكتور سيد شحاته أستاذ الزراعة والبساتين بكلية الزراعة جامعة أسيوط والشيخ خلف علي عمار مدير عام الوعظ والفتوى بالأزهر السابق وأمين عام لجنة مصالحات الازهر باسيوط.

افتتحت فعاليات الندوة الإذاعية أمل سلامة كبيرة مذيعين إذاعة شمال الصعيد ورئيس الهيئة الاستشارية للإعلام بالإتحاد العربي بأسيوط ورحبت بالضيوف والمحاضرين أعضاء هيئة التدريس من جامعة اسيوط تلاها كلمة الدكتورة حنان سعد الدين محمد رئيس الاتحاد العربي للتدريب وتنمية الموارد البشرية حيث قامت بالترحيب بالضيوف والمحاضرين مقدمة الشكر علي تلبية الدعوة وقامت بتعريف الإتحاد وأنشطته بالمحافظة ودور التغيير في الظروف المناخية على الأنشطة المجتمعية.

واستعرضت الدكتورة فاطمة الخياط رئيسة مجلس أمناء مؤسسة المصرية الأصيلة والمستشارة بالإتحاد العربي للتدريب لشؤون ذوي الهمم والحالات الخاصة ؛ التعريف بالمؤسسة وأهدافها التنموية والخيرية وأهمية الندوة المقامة .

مشيرة إلى أهمية التعريف الندوة التعريفية والمشاركة الايجابية والتفاعل في العمل الأهلي التطوعي معربة عن سعادتها بتواجد هذه الكوكبة من أساتذة جامعة أسيوط والشخصيات العامة بالمجتمع الأسيوطي وهو ما يدل على مدى أهمية هذه الندوة متمنية مزيد من التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات والهيئات المختلفة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة.

كما شهدت الندوة ؛ فقرة فنية وترفيهية "اسكتش استعراضي" لأطفال مدرسة الأكراد الابتدائية بقيادة رشا نصار الأستاذة بالمدرسة ورئيس الهيئة الاستشارية للتعليم بالاتحاد تهدف إلى التعريف بالتغيرات المناخية وأثرها علي الارض 

يذكر أن  أعضاء الهيئة الاستشارية للاتحاد العربي للتنمية البشرية هم (الدكتورة أزهار محمد حسن نائب رئيس الفرع ، والدكتورة جاكلين حليم ، ومروة أحمد عبداللاه ، والدكتورة نجلاء محمد طه ، وهيام سعد الدين ، والدكتورة رؤيه مدحت ، وعبير سعد الدين) كما شارك بالحضور الدكتور ابوالمجد عبدالمنعم والدكتورة الهام ياسين أعضاء مجلس أمناء مؤسسة المصرية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء هيئة التدريس المشاركين بالندوة فضلاً عن مجموعة الاطفال المشاركين بالفقرة الفنية من قبل الاتحاد العربي للتدريب وتنمية الموارد البشرية فرع أسيوط ومؤسسة المصرية الأصيلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر المصرى المشاركة الزراعة مؤسسة أسيوط والمؤسسات الحضور بأسيوط مؤسسات الاستشارية الرياضة الحفل والصحة والمشاركة للتدريب القطاعات المجتمعية كلية التربية الرياضية الهيئة الاستشارية تنمية الموارد البشرية رئيس الاتحاد تغيرات المناخ المصریة الأصیلة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • «تحدي دبا لمصارعة الذراعين» تُتوج أبطالها
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني