استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بمكتبه، وفداً ممثلاً عن لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات، برئاسة الدكتورة أمل سويدان رئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك في إطار زيارتهم للجامعة؛ للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن، بعنوان "تطوير التعليم: اتجاهات معاصرة، ورؤي مستقبلية" ، إلي جانب عقد الاجتماع الدوري الشهري للجنة بمقر كلية التربية، وذلك بحضور الدكتور حسن حويل عميد كلية التربية.

وخلال اللقاء، رحب الدكتور المنشاوي بوفد اللجنة في مستهل زيارتهم للجامعة، مؤكداً علي ريادة الجامعة وتميزها في مختلف المجالات العلمية، والبحثية في صعيد مصر، فضلاً عن انفتاحها علي كافة المستجدات العالمية، لخلق مناخ جامعي داعم للإبداع والابتكار، وتطوير ما تقدمه من برامج تعليمية، وأنشطة بحثية بمختلف الكليات؛ بما يواكب التطورات المعاصرة.

المنشاوي يؤكد أهمية الدور الفعال للقطاع التربوي في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي…

وأكد الدكتور المنشاوي، علي أهمية الدور الفعال للقطاع التربوي في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وهو ما يسهم بدوره؛ في إمداد المجتمع بخريج قادر على التعامل مع معطيات العصر، بمنظور متطور، وأساليب وتقنيات مناسبة وحديثة.

كما أشار رئيس الجامعة، إلي ما تتمتع به جامعة أسيوط من إمكانيات علمية وبشرية متميزة، جعلها تحتل مكانة متقدمة في أكبر التصنيفات الدولية، فضلاً عن امتلاكها لمنظومة متكاملة من المدن الجامعية، والطلاب الوافدين من مختلف البلدان العربية، إلي جانب المستشفيات الطبية الرائدة في مجالاتها المختلفة، فضلا عن تكاملها مع الجامعات الأهلية، وخلق قنوات من التواصل الفعال بين الطلاب، والعمل على ربط مكتسبات التعلم والبحث العلمي، باحتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسن حويل، أن الزيارة تستهدف مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الصلة  بالقطاع التربوي، كما يشارك الوفد في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن، بعنوان "تطوير التعليم: اتجاهات معاصرة، ورؤي مستقبلية"، والمنعقدة فعالياته يومي ٢٣و ٢٤ من أكتوبر الجاري، إلي جانب عقد الاجتماع الدوري الشهري للجنة بمقر كلية التربية، والذي يستهدف تطوير لوائح المرحلة الجامعية الأولي، وتطوير لوائح الدراسات العليا.

رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات اليوم الرياضي الذي نظمه قطاع التعليم والطلاب إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من آجل مصر. 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى ان الرياضة ليست مجرد نشاط جسدي، بل هي أسلوب حياة يُعزز من الصحة النفسية والبدنية، ويُعزز من قيم التعاون والروح الجماعية.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن هذا الماراثون هو فرصة للطلاب لإظهار قدراتهم وللتنافس بروح رياضية، كما أنه يرسخ أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وأثرها الإيجابي على المجتمع.

وقدم رئيس جامعة عين شمس الشكر  لكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث، وخص بالشكر قطاع التعليم والطلاب وحثهم جميعًا طلابا وعاملين على بذل أقصى جهدكم والاستمتاع بكل لحظة من هذه التجربة.

رياضات ماراثون جامعة عين شمس 

تضمن الماراثون عددا من الألعاب رياضية والكترونية وترفيهية ( Tag archery - كورف بول - airbadminton - تجديف الصالات الارجوميتر ). 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل الدكتور عبد المنعم عمارة
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية