خرجت أعداد كبيرة من أبناء وسكان المخا، اليوم الاثنين، في وقفة وتظاهرة حاشدة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق سكان قطاع غزة.

وجابت التظاهرة شوارع المدينة رافعة أعلام فلسطين وشعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي، وهتف المتظاهرون بشعارات مؤازرة للشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المتظاهرون، في بيان، التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، وطالبوا بالوقف الفوري لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحقهم وإنهاء المأساة الإنسانية.

وأشار البيان إلى أن "حرب غزة كشفت مدى اختلال القيم لدى الدول الغربية، التي أعلنت وأكدت انحيازها لإسرائيل، كما أسقطت أقنعة الآيات الشيطانية في إيران وأدواتها في المنطقة، الباحثين عن تحقيق منافعهم ومكاسبهم الطائفية على حساب القضية الفلسطينية، ويتضح جليًا أنهم الوجه الآخر للاحتلال الإسرائيلي بجامع العداء للأمتين العربية والإسلامية".

وعبر بيان الوقفة عن دعم "حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وبما يشمل حل إقامة دولتين على حدود 1967م، وعاصمتها القدس الشريف".

ودعا البيان العالم إلى الضغط على الكيان الصهيوني الغاصب، للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وإيصالها للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة منذ 7 أكتوبر إلى اليوم دون توقف.

كما عبر البيان عن خيبة الأمل "من عجز مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ودول العالم عن اتخاذ موقف إنساني حيال الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدا رفضه "تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس" ودعم صمودهم في أرضهم حتى يتحقق السلام والأمن من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة

شدد الرئيس الفلسطيني عباس محمود أبو مازن، اليوم الخميس، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي فورًا لوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد الرئيس الفلسطيني، بأن العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة وبناه التحتية، مشيرًا إلى أن المنطقة تواجه مخاطر كبيرة بسبب استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي في نهج العدوان والعنف.

وتابع الرئيس الفلسطيني: «نسعى للخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية وصولًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بالكامل».

وفي وقت سابق، قال أبو مازن، يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024: «إنني لست بصدد الرد على أكاذيب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين، وأطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة في قطاع غزة».

وأضاف «عباس» خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي»، مشددًا على ضرورة محاسبة الوزراء الإسرائيليين الذين يحاولون الاعتداء على المسجد الأقصى».

وحذر الرئيس الفلسطيني، من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بسبب الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف الحرب وحماية المدنيين وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وتطبيق حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية عقب عدوان إسرائيل على الضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني يبحث خطة التحرك لـ زيارة قطاع غزة

الرئيس الفلسطيني يُرحب بتصويت الجمعية العامة لصالح أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة

مقالات مشابهة

  • وقفة للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الحديدة.. وقفة طلابية في مديرية باجل تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان
  • تظاهرة حاشدة في جامعة صنعاء تنديدا بجريمة استهداف ( نصرالله)
  • جامعة إب تنظم وقفة حاشدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوأمريكي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • صور| مسيرة لطلاب جامعة صنعاء تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعملية الإيرانية
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني