مسقط- الرؤية

تنطلق غدا فعاليات معرض التمور والعسل الدولي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والذي يستمر حتى يوم 28 أكتوبر الجاري، وتنظمه شركة أساس مسقط لتنظيم المعارض بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويرعى حفل افتتاح المعرض معالي الدكتور حمود بن سعود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بمشاركة حوالي 180 شركة على المستوى المحلي والدولي من الشركات المنتجة للعسل والتمور وشركات التغليف والتعبئة، وكذلك شركات لمنتجات التمور والعسل.

ويشارك في هذا المعرض عدد من الدول الخليجية والعربية والدولية مثل: السعودية والإمارات ومصر وسوريا وفلسطين وليبيا وتونس واليمن والجزائر وإيران والسودان وأفغانستان وأثيوبيا وكازاخستان.

ويهدف المعرض إلى توسيع التجارة وتعريف الدول المشاركة والعارضين بقوة منتج التمور والعسل وفتح أفاق جديدة للاستثمار في هذا المجال وتطوير آليات الإنتاج والاستفادة من الخبرات العالمية.

كما يهدف المعرض إلى استعراض آخر المنتجات والابتكارات ونظم الجودة على مستوى المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية، وترسيخ ثقافة الاختراع والابتكار والمنافسة والتعاون بين الدول المشاركة في المعارض الدولية، وفتح آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأفراد والشركات والدول من خلال عقد الصفقات وإدارة الندوات التعريفية بالمنتجات المعروضة وتوقيع اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري بينهم، وتمكين رجال الأعمال وأصحاب المصانع والشركات من الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الإنتاج والخدمات والتخطيط الصناعي، وتمكين الجهات الخاصة والعامة من متابعة تطور الإنتاج والخدمات المعروضة في المعرض، وزيادة فرص العمل الجديدة للشباب والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني، وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على المنافسة والمشاركة في المعارض.

وسيساهم المعرض في التعريف بالمنتج المحلي من التمور والعسل في سلطنة عمان، وزيادة قدرته التنافسية وفتح أسواق جديدة للتصدير إقليميا ودوليا وزيادة الاستثمار في مجال التمور والعسل.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ” استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين”.

مقالات مشابهة

  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»