باشرت إدارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" تسلّم محاصيل التبغ في الجنوب قبل المواعيد المحددة سابقا، حرصا منها على تسهيل أمور المزارعين وخصوصاً في القرى التي تتعرض للقصف والتهجير.

وأوضحت "الريجي" أن تسلّم المحاصيل بدأ بواسطة أربع لجان، على أن تنضمّ إليها لجنتان أخريان هذا الأسبوع. وأعطيت الأولوية للقرى الواقعة في الخطوط الأمامية المباشرة، إذ كانت عيترون ورميش السبّاقتين إلى تسليم محاصيلهما في النبطية وتبنين.

واشارت "الريجي" إلى أن "المزارعين أبدوا ارتياحهم إلى كون الريجي وضعت خطة استباقية  لتسلّم محاصيل القرى التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح

أ ش أ:

نظم قسم بحوث القمح التابع لمعهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية ورشة العمل الختامية للحملة القومية للنهوض بـ محصول القمح لموسم 2023 - 2024 بالتعاون مع صندوق العلوم والتكنولوجيا ADP و تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

قال الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية انه تم تكريم عدد من المزارعين المتميزين لمحصول القمح لموسم 2023 - 2024 حيث تنوعت المساحات المنزرعة بين اراضي قديمة وأراضي جديدة وتجمعات ارشادية وتحميل محاصيل علي محاصيل اخري وزراعات سمكية وأراضي ملحية وتم تنفيذ جميع الأنشطة الإرشادية علبها من ندوات حقلية وأيام حقل وأيام حصاد واستخدام احدث الأصناف واحدث طرق الزراعة الموفرة للمياه وكميات التقاوي مثل الزراعة علي مصاطب والزراعة بالتسطير وتطبيق طرق الري الحديثة.

حضر حفل التكريم الدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور سيد خليفه نقيب الزراعيين والدكتورة هنية الاتربي المدير التنفيذي لمكون دعم المشروعات ADP والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور ابراهيم عبد الهادي رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح وعدد من مديري المعاهد البحثية المختلفة ورؤساء القطاعات ووكلاء وزارة الزراعة أساتذة الجامعات المصرية.

وفي ختام الحفل اشاد المزارعين بالدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية للمزارعين وتشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة القمح بما يخدم تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • سفينة تتعرض لهجوم بقارب مسيّر في اليمن
  • تفشي السجائر الإلكترونية بالفضاءات العامة يصل البرلمان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • دراسة حديثة تكشف كارثة عن السجائر الإلكترونية
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح