واقعة أغرب من الخيال .. منذ أكثر من 33 عاما ظل الحاج محسن عقدة، 69 عاما، ابن مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة ، يعمل في إحدى المزارع الليبية فاقدا للذاكرة بشكل مؤقت بسبب صدمة نفسية تعرض لها خلال عمله هناك، لكنه فجأة تذكر مسقط رأسه ليعود إلى أهله بعد كل هذه السنوات.

تموين البحيرة: ضبط 200 لتر سولار بعد تجميعها بغرض البيع بالسوق السوداء خدمات طبية لـ 659 مواطنا عبر قافلتين سكانيتين في البحيرة

 الحاج محسن عقدة، قبل أربعة أشهر تذكر بلدته دمنهور عن طريق أحد العاملين معه والمقيم بمدينة دمنهور، الذي طالبه بالعودة إلى بلده وأسرته، مناشدا بتسهيل الإجراءات له بإصدار بطاقة شخصية وأوراق ثبوتية.

بث مباشر :

https://fb.watch/nSfkKFSkQR/?mibextid=HSR2mg

ويقول محسن عقدة، في بث مباشر مع "موقع صدي البلد" ، أنه سافر عام 1991 للعمل بدولة ليبيا الشقيقة ودخلها في ذلك التوقيت بواسطة بطاقة الهوية الشخصية حسبما كان العمل به في ذلك التوقيت، موضحا أنه عمل في مجال المحارة مع أحد المصريين هناك، وبعد أيام من العمل طلب صديقه الحصول على أجره من أحد الأشخاص الليبيين، ليرد عليه بإطلاق أعيرة نارية ويرديه قتيلا.

 وأشار إلى أنه شاهد زميله في العمل يلقى مصرعه أمام عينيه على أهون الأسباب بسبب مطالبته الحصول على حقه، مؤكدا أن الحادث أثر فيه نفسيا وأصيب بصدمة كبيرة وتخوف من القاتل ليترك المكان ويفر هاربا.

وأضاف أنه صادف في طريق هروبه أحد المواطنين الليبيين الذي يمتلك مزرعة كبيرة وعرض عليه العمل فيها، مؤكدا أنه ظل طوال 33 عاما وهو فاقد الذاكرة بسبب الصدمة التي تعرض لها.

 وأوضح أنه منذ 4 أشهر فقط صادف خلال عمله في المزرعة أحد الشباب وفي أثناء الحديث معه علم أنه من محافظة البحيرة، ليبدأ تذكر زوجته وأولاده، ليخبره باسم منطقته في محافظة البحيرة، ويطلب منه زيارة أبنائه وإخبارهم بمكانه من أجل انتهاء عودته بسبب عدم امتلاكه أوراق ثبوتية.

وأشار إلى أنه عقب عودته فوجئ بوفاة زوجته وجميع أشقائه ليصاب بالدهشة، مناشدا بضرورة إصدار أوراق ثبوتية له وبطاقة هوية خاصة وأنه يعيش بدونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة محافظة البحيرة صدمة نفسية بطاقة شخصية الهوية الشخصية اغرب من الخيال

إقرأ أيضاً:

وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط.. 69 فرصة برواتب مجزية

69 فرصة مميزة جاءت ضمن وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط، ضمن 2569 وظيفة في شركات القطاع الخاص، وردت لفي نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدرها وزارة العمل.

وتوفر الوظائف رواتب مُجزية طبقًا للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، ويستمر التقديم عليها خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، ويتم استكمال أعمال التقديم بها من خلال مديريات العمل في المحافظات.

وننشر تفاصيل وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط، وشروط كل وظيفة، فضلًا عن طريقة التقديم، وهي كالتالي:

وظائف دمياط الجديدة

وتضمنت وظائف دمياط الجديدة، توافر فرص عمل في مركز تجارة وتوزيع، إذ يطلب 5 مندوبي مبيعات حاصلين على مؤهلات عليا، بحد أقصى 35 سنة، وكذلك 5 سائقين حاملي رخصة درجة 2 و3 بشرط إجادة القراءة والكتابة وحد أقصى 40 سنة، ولا يشترط خبرة في أي من الوظائف، ويحدد الراتب حسب المقابلة.

كما تطلب جمعية تنمية مشروعات صغيرة، توظيف 5 مسؤول إئتمان من الجنسين، للحاصلين على مؤهل عال، ومقيمون داخل محافظة دمياط، بحد أقصى 25 سنة، ويحدد الراتب حسب المقابلة.

وظائف ميناء دمياط اليوم

وتتوافر نحو 40 فرصة عمل ضمن وظائف ميناء دمياط اليوم، إذ تطلب إحدى الشركات توظيف 40 سائق درجة أولى، بشرط إجادة القراءة والكتابة، وخبرة 3 سنوات على الأقل، ويحدد الراتب حسب الخبرة والمقابلة، ولا يشترط سن معين.

وظائف دمياط للسيدات

وتشمل نشرة التوظيف، عدد من وظائف دمياط للسيدات، إذ يطلب مكتب تسويق عقاري، 5 سيدات للعمل كمسؤولي تسويق عقاري للسيدات حتى سن 30 سنة، صاحبات خبرة لا تقل عن 3 سنوات، بالإضافة إلى حاجتها لمساعد مالي خبرة 5 سنوات على الأقل، وتحدد الرواتب حسب المقابلة وطبقًا للخبرة.

وظائف دمياط 2024

وتوشملت وظائف دمياط 2024 اليوم، حاجة أحد مصانع الألبان لتوظيف مهندس كهرباء حاصل على بكالوريوس هندسة كهرباء، ومهندس ميكانيكا حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكا، و5 عامل إنتاج، من حملة المؤهلات المتوسطة من الجنسين، وعاملة خدمات تقرأ وتكتب، ويحدد الراتب حسب المقابلة، للأعمار أقل من 35 سنة.

مقالات مشابهة

  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • فرص عمل جديدة في فنادق ومنتجعات جنوب سيناء.. رواتب مجزية
  • وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة دمياط.. 69 فرصة برواتب مجزية
  • برواتب مجزية.. وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة الدقهلية
  • قويرب: بعد تخبط وفشل الرئاسي تم استعادة ملف المصالحة لمن هم أهله بعد سنوات من العبث
  • المبشر: الجنوب يستحق اليوم أن يتعافى ويعود رمزاً للتآخي والتكاتف
  • قويرب: تمّ استعادة ملف المصالحة لمن هم أهله بعد سنوات من العبث به
  • عقدة إضافية للأزمة الفرنسية
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة