سام برس
أكد بيان سوري - لبناني مشترك لوزارتي خارجية البلدين على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني بشكل فوري.

كما شدد البيان الصادر يوم الاثنين ، على وضع حد لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ، داعياً الى مواصلة التشاور وتنسيق المواقف حيال التصعيد الحاصل في المنطقة.



وأكد البيان المشترك تعاون البلدين لضمان عودة المهجرين السوريين من لبنان إلى وطنهم ، ووجوب تحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولياتهم لتحقيق هذا الهدف.

وقالت وزارتا الخارجية والمغتربين في البلدين في بيان مشترك اليوم تلقت سانا نسخة منه: برغبة لبنانية صادقة بزيارة سورية للتشاور وتنسيق المواقف إزاء التحديات المشتركة التي يواجهها البلدان الشقيقان والتصعيد الحاصل في المنطقة.

وفي ضوء الترحيب السوري ، قام وزير الخارجية والمغتربين اللبناني الدكتور عبد الله بو حبيب على رأس وفد ضم مدير عام الأمن العام اللواء الياس البيسري ، وأمين عام المجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى ، والقائم بأعمال سفارة لبنان في دمشق طلال ضاهر ، ومدير مكتب الوزير وليد حيدر، والقاضي غسان الخوري من وزارة العدل ، والعميد مرشد سليمان من المديرية العامة للأمن العام، بزيارة رسمية إلى دمشق اليوم، حيث التقى الوفد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد بحضور نائب الوزير بسام صباغ، ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز دوه جي، ومستشار وزير الخارجية والمغتربين السفير علي عبد الكريم ، ومدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية قصي الضحاك ، ومدير إدارة الدعم التنفيذي جمال نجيب.

وأدان الجانبان العدوان الإسرائيلي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني ، وأكدا على ضرورة وقفه بشكل فوري ووضع حد لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي، والعمل على الإدخال الفوري وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى غزة..

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: الخارجیة والمغتربین

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور جامع، التزام الحكومة بمواجهة التحديات الأمنية سواء من الداخل أو الخارج لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته في مراسم أداء القسم للجنود الذين تم تدريبهم كضباط في كلية تدريب القوات الصومالية بمقر تركيسوم في مقديشيو، حيث أشاد بالجهود التي تبذلها قيادة الجيش الوطني الصومالي في تكثيف التدريبات الموجهة للقوات المسلحة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأشار إلى أهمية الوحدة الوطنية والاستقرار، مؤكدا أن الشعب الصومالي يتمتع بوعي كبير، ولا يمكن أن يُستغل أو يُقسّم، موضحا أن الأعداء لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم إلا في حال وجود دعم داخلي، وهو ما لن يُسمح به.

مقالات مشابهة

  • وزير لبناني: إسرائيل تسعى من وراء استهداف معبر المصنع إلى فرض حصار على الشعب اللبناني
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • مصر والأردن يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية