البوابة نيوز:
2024-10-03@13:33:30 GMT

لماذا كره هتلر اليهود وقام بمحرقة جماعية لهم؟

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

يعتبر اسم “أدولف هتلر” أكثر اسم يكره اليهود لما فعله بهم خلال حكمه من محارق جماعية لهم فكان يكره هتلر اليهود بشدة، وخلال الحرب العالمية الثانية، قام بالمحرقة الشهيرة “الهولوكوست”، ويتسائل الكثير من الناس لماذا كره هتلر اليهود لهذه الدرجة، وأرجح الكثير من الكتاب والمؤلفين عن حياة “هتلر” أن تكون كراهيته لليهود سببها وفاة والدته بالتسمم على يد طبيب يهودي والتى تم تشخيص مرضها على أنه سرطان بالثدي، وتركت أثراً كبيراً فى نفس هتلر الذى كان يبلغ من العمر 18 عاماً آنذاك.

وتعمد الطبيب المعالج لـ"كارلا"، والدة “هتلر” حقنها بمادة "أيودوفورم"، والتى كانت العلاج المعتمد لسرطان الثدي وقتها، إلا أنها توفيت جراء ذلك العلاج عام 1907 عن عمر 47 عاماً ولم يسامح هتلر الطبيب اليهودى أبداً، ونصب لهم العداء، مدعياً أنهم جميعاً يعانون المرض وأن عليه أن يكون الطبيب المداوي"، ورغم الكراهية الشديدة لليهود، إلا أن هناك اعتقاد بأنه "هتلر" كان صاحب أصول يهودية، قبل وصوله للسلطة وهو جانب فى تاريخه العائلى تعرض للكثير من التشويه.

والهولوكوست أو المحرقة اليهودية مصطلح يشير إلى فترة من التاريخ شهد قتل ملايين اليهود على أساس عرقي في إبادة جماعية راح ضحيتها ملايين اليهود فترة الحرب العالمية الثانية (1939-1945) بسبب هويتهم العرقية والدينية على يد الحكم النازي في ألمانيا ودبرت عمليات القتل من قبل الحزب النازي الألماني، بقيادة أدولف هتلر، الذي كان يستهدف اليهود بشكل رئيسي، لذا فالعدد الأكبر من ضحايا المحرقة كان من اليهود. 

والنازيون هو الاسم المختصر لحزب العمال القومي الاشتراكي الألماني، الذي تأسس عام 1919، في أعقاب الحرب العالمية الأولى، ونمت شعبيته في عشرينيات القرن الماضي، بعد خسارة ألمانيا للحرب، ومعاناة الألمان من الفقر والبطالة، جراء العقوبات المالية التي فرضت على ألمانيا بعد الحرب.
ومن أقوال هتلر عن اليهود التي ربما تبرر كره وحرقه لهم:

-كان بإمكاني إحراق كل اليهود فى العالم لكني تركت أقلية منهم ليعرف العالم لماذا أحرقتهم 
لقد اكتشفت مع الأيام أنه ما من فعل مغاير للأخلاق, وما من جريمة بحق المجتمع إلا ولليهود يداً فيها.

-كنت أعتبر اليهود مواطنين لهم ما لنا وعليهم ما علينا ولكن اختلاطي بأعداء السامية من مفكرين وساسة جعلني أشد تحفظاً في الحكم على أعداء اليهود وما لبثت أن وجدت في أعداء المعنيين 
بالمسألة اليهودية بعد أن لمست بنفسي تكتل الإسرائيليين وتجمعهم في حي واحد من أحياء فينا ومحافظتهم الشديدة على تقاليدهم وعادتهم وطقوسهم وقد زاد في اهتمامي بمسألة ظهور الحركة الصهيونية وانقسام يهود فينا إلى فئتين فئة تحبذ الحركة الجديدة وتدعو لها، وفئة تشجبها، وقد أطلق خصوم الصهيونية على أنفسهم اسم “اليهود الأحرار” إلا أن انقسامهم هذا لم يؤثر في التضامن القائم بينهم مما حملني على الاعتقاد أن انقسامهم  مصطنع وأنهم يلعبون لعبتهم لا في النمسا فحسب بل في العالم كله.

إن اليهود هم إسياد الكلام وإسياد الكذب، هذا الدماغ ليس دماغ انسان يهودي ولكنه دماغ مسخ يهودي بدفاعي عن نفسي ضد اليهودي انما اناضل في سبيل الدفاع عن عمل الخالق.اليهود هدام الحضارة، هم قتلة الأنبياء، وجراثيم طفيلية، وخونة لا عهد لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهولوكوست

إقرأ أيضاً:

هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة

تزامناً مع دخول السنة العبرية الجديدة، أعلنت الوكالة اليهودية عن تقرير يشير إلى زيادة ملحوظة في عدد اليهود حول العالم، حيث بلغ العدد الإجمالي 15.8 مليون نسمة، بزيادة قدرها حوالي 100 ألف نسمة عن العام الماضي (5784).

ويتناول التقرير الذي أعده البروفيسور سيرجيو ديلا-برغولا من الجامعة العبرية، ونشرته صحيفة معاريف، التوزيع الجغرافي والخصائص الديموغرافية لليهود حول العالم.

من بين العدد الإجمالي للسكان اليهود، يعيش حوالي 7.3 مليون يهودي في الأراضي المحتلة، بزيادة من 7.2 مليون في بداية العام الماضي. بينما يتوزع باقي اليهود في مختلف الدول، حيث يعيش حوالي 8.5 مليون يهودي خارج إسرائيل، منهم 6.3 مليون في الولايات المتحدة و2.2 مليون في دول أخرى.


وأظهرت البيانات تقديرات دقيقة للسكان اليهود الأساسيين، وهم الأشخاص الذين يعرفون أنفسهم كيهود أو أبناء لأب أو أم يهودية. وفي ما يأتي توزيع أعداد اليهود في بعض الدول التي تضم على الأقل 10,000 يهودي:

فرنسا: 438,500 نسمة
كندا: 400,000 نسمة
بريطانيا: 313,000 نسمة
الأرجنتين: 170,000 نسمة
ألمانيا: 125,000 نسمة
روسيا: 123,000 نسمة
أستراليا: 117,000 نسمة
البرازيل: 90,300 نسمة
جنوب أفريقيا: 49,500 نسمة
المجر: 45,000 نسمة
المكسيك: 41,000 نسمة
هولندا: 35,000 نسمة
أوكرانيا: 32,000 نسمة
بلجيكا: 29,000 نسمة
إيطاليا: 26,800 نسمة
سويسرا: 20,500 نسمة
أوروغواي: 16,100 نسمة
تشيلي: 15,500 نسمة
تركيا: 15,000 نسمة
السويد: 14,900 نسمة
إسبانيا: 13,000 نسمة
النمسا: 10,300 نسمة
بنما: 10,000 نسمة

وهناك حوالي 80 دولة يعيش فيها أقل من 10,000 يهودي، ولكن يوجد أكثر من 100 يهودي في كل واحدة منها.

ويرى رئيس الوكالة اليهودية، دورون ألموغ، أن العلاقة الوجودية بين يهود العالم ودولة الاحتلال الإسرائيلي تعززت في العام الماضي، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تلعبه الوكالة كجسر بين اليهود في جميع أنحاء العالم وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • أردوغان محذرا إسرائيل: اجتياح لبنان لن يشبه احتلالاتكم السابقة
  • لماذا الفرح ولو توهماً؟
  • رسالة إلى التجار وأصحاب تحويلات بنكك لا تقتلوا الضمير الإنساني مرتين!
  • قد يتساءل شخص لماذا لم يتقدم الجيش هذه التقدمات منذ بداية الحرب ؟
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • حكاية عرين الذئب ونجاة هتلر من محاولة اغتيال يرويها نجل حارس نازي