قدم الدكتور يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الشكر للدولة المصرية نظرا لما تبذله من مجهودات لتوصيل الدعم والإغاثات للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وجمعية الهلال الأحمر المصري، مؤكدا أن القدر وضع رفح أن تكون بوابة الحياة لفلسطين.

 مؤتمر صحفى 

وقال الخطيب، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، اليوم، بالهلال الأحمر المصري لتسهيل إرسال المساعدات لأهالي قطاع غزة: «إلى متى تستمر غزة بهذا الشكل؟.

. كم مؤتمر صحفي سيعقد لبحث سبل هذه المعاناة التي يعاني منها أهالي فلسطين».

وطالب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من علاج سبب الانتهاك الذي يمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن فلسطين تواجه دولة فوق القانون ولا تلتزم بأي التزامات وقرارات دولية.

أزمة إنسانية 

وأكد الدكتور يونس الخطيب، أن الأزمة الموجودة حاليا هي أزمة إنسانية بحتة، فكل مستشفيات غزة تواجه تحذيرات بالإخلاء، ليتم قصفها وما زال العالم يقف يشاهد.

ولفت خلال حديثه إلى أنه حتى الآن منذ بداية الطوفان الإسرائيلي قتل 1700 طفل فلسطيني، موضحا أن عدد النازحين في مدارس الأونرا تجاوز نصف مليون نسمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزمة انسانية إلى متى الاحتلال الإسرائيلي الهلال الأحمر المصري جمعية الهلال الأحمر أزمة إنسانية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لنوري المالكي في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة، مبيناً أن الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة والأعمال العدوانية التي ترتكب من قبل الكيان الصهيونى.

وأكد المالكي، موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته، داعيا المجتمع الدولي الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وإيقاف الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية في غزة.

من جانبه، أعرب أبو ردينة عن شكره للعراق ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، كذلك رعاية ومعالجة عدد من جرحى قطاع غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون
  • في نغمة مكررة.. أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. التميمي يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • في نغمة مكررة.. نائب يقول ان أزمة ديالى ستحل بمفاوضات مباشرة بين بدر والقانون- عاجل
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي