ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر EGX30، الإثنين، بنسبة اثنين بالمئة، مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق عند 22,572.49 نقطة، بعد أن قفز سهم مصر لإنتاج الأسمدة 20 بالمئة.

وعلى العكس، أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على انخفاض، وسط مخاوف متعلقة بالصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وواصلت إسرائيل شن المزيد من الضربات الجوية على غزة، في الوقت الذي اشتبك فيه جنودها ميدانيا مع مسلحين من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، داخل القطاع الفلسطيني المحاصر، خلال مداهمات محدودة.

وتراجع مؤشر السوق السعودي 1.9 بالمئة، متأثرا بهبوط سهم شركة علم 4.5 بالمئة، وانخفاض سهم أرامكو السعودية 0.3 بالمئة.

وتخلى مؤشر سوق دبي عن مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا 0.6 بالمئة، وهو تراجع للجلسة الثامنة على التوالي، وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 2.1 بالمئة.

كما تراجع مؤشر سوق أبوظبي 0.3 بالمئة.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في منطقة الخليج، مع استمرار تركيز المستثمرين على الوضع في الشرق الأوسط، في ظل بذل جهود دبلوماسية لاحتواء التصعيد في غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسواق الأسهم الخليج الشرق الأوسط إسرائيل غزة حماس مؤشر السوق السعودي مؤشر سوق دبي مؤشر سوق أبوظبي النفط التصعيد في غزة مؤشر EGX30 البورصة المصرية أداء البورصة المصرية سوق دبي مؤشر سوق دبي سوق دبي المالي سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي السوق السعودي السوق السعودية مؤشر السوق السعودي أسواق الأسهم الخليج الشرق الأوسط إسرائيل غزة حماس مؤشر السوق السعودي مؤشر سوق دبي مؤشر سوق أبوظبي النفط التصعيد في غزة أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي

قال أكرم سريوي، خبير الشئون العسكرية والقانون الدولي، إن التواجد الأمريكي في منطقة البحر الأحمر مفاجئ على المستوى الاستراتيجي ومفاهيم وأساليب الصراع مستقبلا.

مصدر مصري رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية عاجل.. النيابة العامة تفرج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا

وأضاف سريوي، في مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الحشد الأمريكي في البحر الأحمر يهدف إلى إظهار قوة جيشه، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تريد إرسال رسالة رادعة، أولا لحماية إسرئيل، وثانيا لمنع إندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط، ثالثا إرسال رسالة للصين وروسيا بأن الولايات المتحدة لديها حضورها القوي في هذه المنطقة وأنها لا تتخلى عن هيمنتها على منطقة الشرق الأوسط.

وتابع، أن المرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، يقول إن حاملات الطائرات لا تعمل لحماية دول الخليج دون مقابل، حيث إنه طالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود بدفع مستحقات وأموال مقابل هذه الحماية التي توفرها لدول الخليج، مما نجح ترامب في تقاضي مليارات الدولارات من دول الخليج مقابل حمايتهم.
 

مقالات مشابهة

  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف الأمريكي
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12099.49 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم الخميس
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها