تنفيذا لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، نظم وفد من الأمانة العامة للحزب، احتفالية في مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة احتفالية ضمن مبادرة القوافل الثقافية بالجمهورية.

مصر أكتوبر ينظم يوما ترفيهيا للأطفال

وجاءت الاحتفالية تحت إشراف وتنفيذ، كل من الدكتورة شريهان القشاوي، نائب رئيس الحزب لشؤون المرأة، والدكتورة رنا النطار، أمين أمانة المرأة بالمركزية، والدكتور هاني حسن، أمين أمانة الثقافة المركزية، ماجد عبد الجواد، أمين أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية.

وبدأت الفعالية، بتقديم فقرات عديدة وورش فنية متنوعة وعروض فنية مختلفة، ومسابقات تفاعلية للأطفال وكما دعم الحزب القافلة بتوفير الهدايا للأطفال التي اتسعت صدورهم الفرحة بالاهتمام بالطاقات الإبداعية.

توزيع هدايا على الأطفال

كما وفد الأمانة المركزية، بتوزيع الهدايا التذكارية والألعاب على الأطفال، في إطار أهمية المشاركة ودعم الأطفال ورفع الروح المعنوية عندهم.

وسادت أجواء من السعادة والفرح بين الأطفال خلال استلامهم الهدايا واللعب، وأعرب أولياء أمورهم عن شكرهم لهذه اللفتة التي جاءت من أعضاء الأمانة المركزية، مشيدين بدور الحزب وجهوده مطالبين بتكرار تلك الفعاليات التي تدخل البهجة إلي قلوب أبنائهم.

وأشادت الدكتورة رنا النطار، أمينة أمانة المركزية بحزب مصر أكتوبر، بمستوى الأطفال في كافة الورش التفاعلية لما شاهدته من إبداع في الرسومات والتصميمات المختلفة من الصلصال والفخار.

أهمية بناء شخصية الطفل

وأكد النطار، على أهمية بناء ذات الطفل، وذلك من خلال تطبيق نموذج يقوم على أهداف فكرية وتهيئة بيئات تمكينية داعمة لتنشئة الطفل، ومشروعات تأهيل ودمج الأطفال في المشروعات الاستراتيجية التي تنفذها كافة الجهات المشاركة.

كما أكدت الدكتورة رنا النطار، أمينة أمانة المركزية بحزب مصر أكتوبر، على تكرار المبادرة واستهداف كافة أطفال المحافظة لتجسد حلم وطموح العمل مع الأطفال الذين يعيشون في المناطق البعيدة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية والثقافية التي يمكن أن تساعد على بناء ذات الطفل وتعزيز قيمة الإيجابية.

الجدير بالذكر أن القوافل الثقافية بالجمهورية، انطلقت أعمال وفعاليات القوافل الثقافية 14 أكتوبر 2023، ضمن العمل على تأهيل وتمكين أطفال في كافة الورش والفاعليات الفنية المختلفة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر حزب مصر أكتوبر جيهان مديح أمانة المرکزیة مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون على مدى يومين ورشة عمل فنية مجانية للأطفال للأعمار بين 8 و10 سنوات في حديقة المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، وذلك ضمن فعاليات مهرجانها الفني التشكيلي الرابع.

وشارك في الورشة 10 أطفال رسموا 20 لوحة بألوان الخشب والإكريليك بمواضيع متنوعة ترك لهم تحديدها تحت إشراف مدربات متطوعات في الجمعية، وتم عرض الأعمال في نهاية الورشة مع توزيع شهادات المشاركة على الأطفال.

وعن الورشة قالت الفنانة التشكيلية ريم قبطان في تصريح لمراسل سانا: تولي الجمعية اهتماماً خاصاً بالأطفال بشكل عام من خلال الدورات والورشات التي تقيمها لهم بأعمار مختلفة تبدأ من عمر سنوات بهدف نشر الثقافة الفنية عند الجيل الجديد، مع الاهتمام بالمواهب الواعدة، وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لصقل مواهبهم سواء في الرسم أو الخط العربي ليكونوا فنانين مبدعين يرفدون الحركة الفنية السورية في المستقبل.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين مع أهاليهم عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تتيح لهم فرصة الالتقاء واكتساب المعرفة لصقل مواهبهم، وتشجعهم على الاستمرار في طريق الفن، إلى جانب أهمية عرض الأعمال أمام الجمهور وإعطائهم دعماً معنوياً كبيراً.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما
  • رسميا في السويد.. أجر للأجداد لرعاية أحفادهم
  • ليست الرياضة فقط.. 5 حلول فعالة لمشكلة السمنة لدى الأطفال
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»