اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، مُشاركتها في المخيم الكشفي العالمي على الهواء "جوتا " وعلى الإنترنت "جوتي".

وعُقد خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر الحالي، بمشاركة أكثر من مليوني كشاف يمثلون 174 دولة، شهدت الكشافة السعودية خلاله تفاعلاً من مختلف قطاعات الجمعية بمناطق ومحافظات المملكة.

أخبار متعلقة "الكشافة السعودية" تُشارك في مخيمي "JOTA-JOTI" العالميينتفاصيل مشاركة "الكشافة السعودية" في المخيم الكشفي العالميكشّافة التدريب التقني تؤهل 90 قائداً للميدان الكشفي 

تضمنت مشاركة فتيان وفتيات الكشافة بالمملكة عبر الإنترنت، وعبر موجات الأثير - اليوم

مناقشة أهم القضايا التي تهم جيل الشباب

وتضمنت مشاركة فتيان وفتيات الكشافة بالمملكة عبر الإنترنت، وعبر موجات الأثير، التواصل مع كشافي العالم، وتكوين صداقات، ومناقشة أهم القضايا التي تهم جيل الشباب في إطار قبول فكرة تحقيق تطلعات الكشافة، وفيما يخص جودة برامج الشباب والانتقاء ودعم القيادات.

كذلك الاهتمام بوضع الكشافة في مكانة رائدة كمنظمة شبابية للتربية غير الرسمية في المجتمع ووصولها إلى كل فئات المجتمع، وهو ما يمثل تحديًا كبيرًا لدى بعض الجمعيات الكشفية حول العالم.

أيضًا ناقشوا مع نظرائهم كيف يمكن دعم استمرار القيادات الشابة في العمل الكشفي، والمشاركة في صنع القرار.

تناولوا الإنجازات الاستثنائية التي تحققت من رؤية المملكة 2030 - اليوم

جهود جمعية الكشافة العربية السعودية

واستعرض أبناء وبنات المملكة جهود جمعية الكشافة العربية السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، باعتبار الجمعية جزء من الجهات المعنية بتحقيقها كأحد أبرز المؤسسات المعنية بالعمل التطوعي.

كذلك تناولوا الإنجازات الاستثنائية التي تحققت من رؤية المملكة 2030، في دعم رفع جودة الحياة وتعزيز أنماط الحياة الإيجابية.

وتناول المشاركون تجربة كشافة المملكة في تفعيل مجالات المشروع الكشفي العالمي” رسل السلام” الذي انطلق من المملكة عام 2011، ويحظى بدعم من الحكومة بالإضافة إلى تجربة بعض الجهات السعودية في دعم المشروع، وتفعيل مجالاته.

ومن أهمها مؤسسة الملك عبد الله الإنسانية، ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات “كايسيد”، ومؤسسة الوليد للإنسانية، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والتي هي شريك رئيسي لجمعية الكشافة وللمنظمة العالمية للحركة الكشفية (WOSM).

جهود جمعية الكشافة العربية السعودية - اليومالكشافة حول العالم

ويعدّ "جوتا" مخيمًا حقيقيا على الهواء يتصل الكشافة حول العالم من خلال محطات الإذاعة الهوائية، ويمكن من خلاله تبادل الأفكار والخبرات الكشفية، وهو فرصة لكل كشاف وجوال وقائد كشفي من الجنسين لملامسة الشعور الحقيقي للانتماء لحركة كشفية واسعة الانتشار.

أما مخيم "جوتـي" حدثًا يشابه مخيم "جوتا"، ولكنه يربط الكشافين حول العالم من خلال استخدام تقنيات الإنترنت، وهو حدث منفصل يُعقد متزامنًا مع عقد مخيم "جوتا" على الهواء، ويعد كل من مخيم "جوتا" و"جوتي" حدثًا عالميًا واسع الانتشار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض الكشافة السعودية السعودية قضايا الشباب الکشافة السعودیة حول العالم

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال المسؤول الأمني لحماس في مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة (9 آب 2024) تفاصيل اغتيال المسؤول الأمني لحركة "حماس" في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا اللبنانية سامر الحاج، بالتعاون مع جهاز الشاباك.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "طائرات سلاح الجو اغارت في منطقة صيدا وقضت بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات والشاباك على سامر محمود الحاج القيادي بحماس في لبنان والمسؤول عن الترويج لمخططات وعمليات إطلاق قذائف صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف "لقد شغل الحاج منصب قائد القوة العسكرية في مخيم عين الحلوة في منطقة صيدا وكان مسؤولا عن تجنيد وتأهيل عناصر لاستهداف إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن غارة باستخدام مسيرة على سيارة في مدينة صيدا جنوبي لبنان في وقت سابق من اليوم، أدت إلى اغتيال الحاج.

وأظهر مقطع فيديوي، بُث بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة، (9 آب 2024)، يوثق مقتل المسؤول الأمني لحركة (حماس) في مخيم عين الحلوة بغارة إسرائيلية في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر قولها، ان "المستهدف في غارة صيدا، هو مسؤول الأمن لحماس في مخيم عين الحلوة ويدعى (سامر الحاج)".

ولفتت الى "إصابة شخص كان برفقة (الحاج) في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارتهما (الجيب) في صيدا".

وفي صعيد آخر أفادت المصادر، بأن "سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أيضاً أطراف بلدة كفر حمام وعيتا الشعب ومحيبيب في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • هل حظرت إدارة بايدن بيع الأسلحة الهجومية للسعودية؟
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال المسؤول الأمني لحماس في مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • السعودية ترحب بالبيان الأميركي المصري القطري بشأن غزة
  • وفد سوداني في جدة لبحث مشاركة الحكومة في مفاوضات جنيف  
  • تفاصيل مشاركة الفنانة نهى عابدين في الجزء الثاني من مسلسل العتاولة
  • تفاصيل مشاركة الشباب في المعسكر الأول التابع لـ«حياة كريمة» 2024 (صور)
  • السعودية تُبهر العالم
  • بطائرة الإخلاء الطبي.. نقل مواطنين من البحرين إلى المملكة لاستكمال علاجهما
  • الإخلاء الطبي.. نقل مواطنين من البحرين إلى المملكة لاستكمال علاجهما
  • رابح صقر مع جمهوره في جولة المملكة.. غدًا