RT Arabic:
2024-09-09@13:28:50 GMT

ما هي أشهر الهواتف الذكية في وقتنا الحالي؟!

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

ما هي أشهر الهواتف الذكية في وقتنا الحالي؟!

نشر موقع gsmarena المتخصص بالشؤون التقنية قائمة جديدة بالهواتف التي تلقى اهتماما كبيرا، ويتابع أخبارها مستخدمو الإنترنت حاليا.

وتبعا لإحصائيات الموقع فإن هاتف Galaxy S23 Ultra من سامسونغ هو أكثر هاتف يتابع أخباره رواد الإنترنت عبر الموقع، بالرغم من مرور عدة أشهر على إطلاق هذا الجهاز.

وفي المرتبة الثانية وفقا لإحصائيات الموقع حل هاتف Galaxy S21 FE، إذ يتابع أخباره الكثيرون لمعرفة مواصفاته وأسعاره وتفاصيل بيعه، وثالثا، حل هاتف Galaxy A54 من سامسونغ، والمعروف بحصوله على مواصفات ممتازة مقارنة بسعره.

ورابعا، في التصنيف حل هاتف iPhone 15 Pro Max الجديد من آبل، وتلاه هاتف Galaxy S23 FE في المرتبة الخامسة.

إقرأ المزيد "آبل" تطور جيلا جديدا كليا من حواسب iPad Air اللوحية

وضمت القائمة أشهر 10 هواتف حاليا وفقا للموقع أجهزة منها: Redmi Note 12، و Google Pixel 8 Pro، وهاتف 13T من Xiaomi، وRedmi 12، و Redmi Note 12 Pro، و13T Pro.

المصدر: gsmarena

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات جديد التقنية سامسونغ Samsung غالاكسي غوغل Google هاتف هاتف Galaxy

إقرأ أيضاً:

جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق

بغداد اليوم - بغداد

اكدت السفيرة الامريكية في العراق آلينا رومانوسكي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، التزام بلادها بالحد من تلوث الهواء في العراق وحول العالم.

وقالت رومانوسكي  في تدوينة على منصة "إكس"، تابعتها "بغداد اليوم"، إنه "في اليوم الدولي لنقاوة الهواء من أجل سماء زرقاء، نجدد التزامنا بالحد من تلوث الهواء في العراق وحول العالم".

وأضافت "ومن خلال شراكتنا مع وكالة حماية البيئة الأمريكية للهواء والإشعاع، ترصد السفارة الامريكية في بغداد جودة الهواء في العراق لرفع مستوى الوعي المناخي".

وتزداد معدلات تلوّث الهواء في العراق رغم تكرار الحديث عن إجراءات حكومية للحدّ من التلوث، وتعد العاصمة بغداد ومحافظة البصرة في الجنوب ومحافظة نينوى في الشمال الأكثر تأثراً. وصنّفت تقارير بيئية دولية العراق في المرتبة الخامسة من بين أكثر دول العالم تضرراً بالتغيّر المناخي.

ويربط خبراء ارتفاع نسب تلوّث الهواء بجملة أسباب بينها المخلّفات الحربية والصناعات النفطية إضافة إلى الاكتظاظ السكاني، وفي مسح أجرته شركة "آي كيو آر" السويسرية لتصنيع أجهزة تنقية الهواء في مارس/ آذار الماضي، احتل العراق المرتبة الثانية من بين أكثر دول العالم تلوّثاً، وجاءت العاصمة بغداد في المرتبة 13 من بين مدن العالم. وأوضح المسح أن "العراق الذي يسكنه 43.5 مليون شخص تدهورت جودة الهواء فيه إلى 80.1 ميكروغراماً من جزيئات (بي إم 2.5) لكل متر مكعب، بعدما كانت 49.7 ميكروغراماً لكلّ متر مكعب عام 2021".

وأطلق العراق في سبتمبر/ أيلول العام الماضي المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، وجرى تشكيل فريق "أيزو" للطاقة الذي يضم أقسام الجودة في كل المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية والعشائر التي تدير برامج الطاقة والمساحات الخضراء وبرامج مواجهة التغيّرات المناخية.

وسبق أن حذرت وزارة البيئة العراقية من خطورة ارتفاع نسب التلوّث البيئي، لكنها لم تضع علاجاً للملف، وأكدت الوزارة أن التلوّث يشمل الهواء والمياه والتربة، كما أشارت إلى أن تلوّث الهواء ينتج من عمليات استخراج النفط في محافظات عدة، والأعداد الكبيرة للسيارات، وعدم التزام معامل ومصانع قريبة من المدن بإجراءات الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • ينتظره الملايين.. هواوي تتلقى 2.7 مليون طلب مسبق لحجز هاتف Mate XT ثلاثي الطي
  • هكذا تؤثر الهواتف الذكية على تركيز الطلاب في المدرسة
  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • سامسونج تطرح Galaxy Book4 Edge و Book5 Pro 360
  • (1.4) مليار دولار استيرادات العراق من البسكويت التركي خلال أقل من (6) أشهر!!
  • شاهد.. صور مسربة تكشف تصميم وألوان هاتف Galaxy S24 FE
  • الجزائر تنهي مشاركتها في البارالمبياد في المرتبة 25
  • آبل تكشف عن هاتف آيفون الجديد المدعم برقائق Arm للذكاء الاصطناعي.. 9 أيلول
  • جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق
  • مواصفات خطيرة.. سعر ومميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra