جريدة الوطن:
2024-07-03@02:55:35 GMT

شركة الغاز المتكاملة تكشف عن هويتها التجارية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

شركة الغاز المتكاملة تكشف عن هويتها التجارية

كشفت مؤخرا شركة الغاز المتكاملة ش.م.ع.م الشركة الحكومية الرائدة التي تُعد بمثابة الركيزة الأساسية لإدارة سلسلة قيمة الغاز وتمكين استدامة الطاقة وتحقيق أهداف الحياد الكربوني في سلطنة عُمان، عن هويتها التجارية الجديدة، حيث تُعنى الشركة بإدارة المخصصات والأصول والحقوق والالتزامات الخاصة بشراء وبيع واستيراد وتصدير ونقل الغاز الطبيعي وما يتصل به من منتجات.

تأتي هذه الهوية الجديدة، التي أعلن عنها مجلس الإدارة، في خطوة هامة تفتح الطريق أمام عهد جديد لقطاع الطاقة في سلطنة عُمان وتؤكّد على أهمية التعاون والكفاءة والاستدامة. يتمثّل جوهر الهوية التجارية للشركة، التي طالما عُرفت بحرصها على الكشف عن الفرص المحتملة لتعزيز القيمة المحلية المضافة إلى أقصى حد ممكن وتحقيق نتائج مؤثرة، في التعاون وخلق القيمة، كما يعكس التراث الغني لسلطنة عُمان ورؤيتها المستقبلية التقدمية. وتعكس هذه الهوية، بشكل أساسي، التزام الشركة بتعزيز العلاقات الطموحة واحترامها لتراث الأمة وحرصها على بناء مستقبل ديناميكي عصري بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040. وقال مسلم قطن رئيس مجلس إدارة شركة الغاز المتكاملة: تمثّل هذه الهوية التجارية الجديدة فصل جديد في رحلة تحولنا، كما تعكس ما شهده جوهر شركتنا من تطور عميق، فنحن نؤمن بمستقبل لا يعرف الابتكار فيه حدودًا، مستقبل يعتمد على الشمولية، ويعتبر إطلاق هويتنا الجديدة خير دليل على التزامنا الراسخ بالتقدم والتنوع والتميز. من ناحيته قال سلطان البرطماني الرئيس التنفيذي للشركة: تعتبر هذه الهوية، التي يتزامن إطلاقها مع بدء مسيرة التحول، بمثابة رمز للوحدة والقيم التي تتبناها سلطنة عُمان، وهي الاحترام والانسجام والتقدم، فمن خلال هذه الهوية الديناميكية، نؤكّد على التزامنا بدعم تحول الطاقة في سلطنة عمان ونتطلّع إلى مستقبل مستدام بيئيًا وقوي اقتصاديًا.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هذه الهویة

إقرأ أيضاً:

بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة

تلقت  المصانع  المتكاملة المنتجة للصلب خطابا من الشركات  المنتجه للغاز الطبيعى بتخفيض إمداداتها  من الغاز الذى يعد  أحد  أهم  مدخلات إنتاج الحديد المختزل وليس  مصدرا للطاقة بنسبة 40%.

وكشفت  مصادر لـ "الوفد" أن  تخفيض إمدادات الغاز سيلحق  بالمصانع  المتكاملة وشبه المتكاملة أضرارا بالغة ستؤثر سلبا على كميات  الإنتاج وبالتالى  التكاليف والأرباح  والتصدير  للأسواق الخارجيه خاصة أن  صادرات  مصر من الصلب خاصة المسطحات واللفائف حققت  خلال العام  الماضى نحو  2.3  مليار دولار  بنسبة  نمو 65% وهى أرقام ونسب لم تحققها صناعات أخرى كثيرة.


وأضافت  المصادر  أن  صادرات  الصلب  تمثل 6%  من جملة  الصادرات المصرية التى بلغت  العام  الماضى   نحو 35.6 مليار  دولار

وأكدت  المصادر أن  إنتاج  المصانع  المتكامله من منتجات  الصلب  المتنوعه تمثل  70% من  إنتاج  الصلب  فى مصر  البالغه  نحو 15.7 مليون طن مما  يشير على  الدور  الهام   الذى  تلعبه  المصانع  المتكاملة فى  الإنتاج والتصدير، بالإضافة  إلى تلبية  احتياجات  السوق  المحلى بجانب   أسواق   التصدير.

قطع  إمدادات  الغاز

كانت شركات أسمدة توقفت عن  العمل الأسبوع  الماضى  بعد قطع  إمدادات  الغاز عنها - قبل  أن  يعود  تدريجيا  لبعض المصانع  ومنها سيدى كرير  للبتروكيماويات، وأبو قير  للأسمدة والصناعات الكيماوية حسب البيان  المرسل  منها للبورصه المصرية  يوم الثلاثاء 20 يونيو الماضى، وكانت شركة  مصر لإنتاج  الأسمدة   " موبكو" قد  أرسلت  هى  الأخرى بيانا للبورصه يوم  الأربعاء الماضى  تخطرها فيه بإيقاف  مصانعها  الثلاث نظرا  لإيقاف  إمدادات  الغاز  لحين  تحسن الظروف التشغيلية  للشبكة.

تأتى تلك  التطورات   فى ظروف   تواجه  فيها  الحكومه مصاعب  فى توفير  الغاز لشركات  توليد  الكهرباء وهو  ما  أدى  إلى ما يعرف بخطة تخفيض أحمال الكهرباء والتوجه  نحو استيراد كميات إضافية  من الغاز.

مقالات مشابهة

  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • توقيع المرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في أرامكو السعودية
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب