بعد تخوفها من دخول صنعاء خط “طوفان الأقصى”.. تحرك أمريكي على الحدود الشمالية لليمن لتفجير الوضع عسكرياً|

الجديد برس|

كثفت الولايات المتحدة، الاثنين، تحركاتها العسكرية عند الحدود الشمالية لليمن في مؤشر على مساعيها لتفجير الوضع هناك.

 

وبعد أيام قليلة على عودته من الولايات المتحدة، حيث شارك بلقاءات مع قيادات عسكرية أمريكية لأكثر من أسبوعين، واصل صغير بن عزيز رئيس الأركان بقوات معين زياراته للمناطق المحيطة بمحافظة صعده، المعقل الأبرز لقائد حركة انصار الله، عبدالملك الحوثي.

 

وبعد يوم على زيارته لفصائل التحالف المدعومة أمريكيا عند حدود محافظة حجة وصعدة مع جيزان وصل بن عزيز إلى محور علب الحدودي بين عسير السعودية ومحافظة صعده.

 

وكان بن عزيز نفذ خلال الايام الماضية زيارات مكوكية للفصائل المتمركزة على هذه الجبهة المحيطة بأهم المحافظات الحدودية شمالا وهذه الزيارات تعد الأولى منذ تعيينه بقرار امريكي رئيسا للأركان.

 

ولم يخفي بن عزيز  وجود توجه لتفجير الوضع عسكريا، حيث طالب  فصيل ما يعرف بـ”محور علب” برفع الجاهزية القتالية كحال ما تسمى بـ”المنطقة الخامسة” في حجة والتي زارها قبل يومين.

 

وتتزامن تحركات بن عزيز الميدانية مع لقاءات مكثفة عقدها طارق صالح بقيادة ما تعرف بـ”قوات حرس الحدود” التي تشرف عليها الدفاع الامريكية مباشرة.,

 

هذه التحركات تأتي عشية تأكيد امريكي عن تصاعد المخاوف من دخول صنعاء  على خط المواجهة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأفادت صحيفة الواشنطن بوست بان قلق الإدارة الامريكية تصاعد عقب اعلان الدفاع الامريكية اعتراض هجوم بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة بينما كانت متجهة   نحو إسرائيل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المخاوف تتصاعد من إمكانية استخدم قوات صنعاء صاروخ طوفان الذي استعرضته قبل أيام قليلة على “طوفان الأقصى” ويصل مداه إلى نحو 1950 كيلومتر وهي مسافة كافية لضرب العمق الإسرائيلي التي يبعد عن اليمن 1500 كيلو فقط.

 

وتشير هذه التطورات إلى بدء أمريكا ترتيب تصعيد عسكري في اليمن على امل ان يحيد ذلك صنعاء في معركة الامة الواسعة بالأراضي المحتلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بن عزیز

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 9:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأحد، أن حركتي حماس وأنصار الله افتتحوا مكاتب مشتركة في العاصمة العراقية بغداد.وبحسب الصحيفة، فان “مسؤولين في الحكومة العراقية سمحوا  لحركتي حماس وانصار الله بتأسيس وجود دائم في بغداد بداية الصيف الجاري، بعد سنوات من زيارة ممثليهم للبلاد.وبحسب بعض المسؤولين العراقيين الذين تحدثوا لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإنهم “ليسوا متحمسين لضيوفهم الجدد، لكن ليس لديهم القدرة على منعهم نظرا لارتباط الأحزاب السياسية في البلاد بإيران“.وأوضحت الصحيفة: “في السنوات الأخيرة، دفعت إيران الحكومة العراقية إلى إضفاء الشرعية على الجماعات المسلحة الشيعية في البلاد، وبعضها موال لطهران، حتى تصبح جزءا من جهاز الأمن العراقي“.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “متفجرات أم تسخين الليثيوم؟”.. استخباراتي أمريكي سابق يقدم روايته عن سبب انفجار “بيجر” حزب الله
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أمير الحدود الشمالية يدشّن مبادرة “تمكين” للمعهد السعودي التقني للتعدين
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب
  • القوات المسلحة تكشف عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي
  • صنعاء تبث مشاهد لاستهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية