أعلن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدئ عن إقامة بطوله كأس مصر للسباحة في الفترة من 25 ل 28 أكتوبر الجاري، بمقر نادي طلائع الأسطول بالقاعدة البحرية برأس التين بمحافظة الإسكندرية.

وتؤهل هذه البطولة للانضمام لمنتخب مصر للسباحة في أول تجمع له هذا العام ضمن خطة الإعداد لدورة الألعاب العالمية لعام 2027.

كما تضم البطولة عددا كبيرا من اللاعبين حوالي 1000 لاعب من جميع تصنيفات الإعاقة من 50 هيئة رياضية مختلفة.

ويشارك في سباقات البطولة على مدار مدتها من الأربعاء للسبت، جميع اللاعبين باختلاف إعاقتهم سواء كانت الفكري والدون سندروم والتوحد والقصور الذهني الإعاقة المركبة التي تضم الذهني والحركي معا.

ويستعد كل للاعبين لمرحلة التسخين والإعداد البدني والمنافسة على المسابقات يوميا من السابعة حتى الثامنة إلا الربع صباحا وتبدأ السباقات في تمام الثامنة صباحا وتكون إقامة السباقات بنظام ( نهائي بالزمن ).

ويحرص الاتحاد الذهني للإعاقات الذهنية على المشاركة في عدد كبير من البطولات بالفترة القادمة، إيمانا منه بدور وأحقية أبطاله من ذوي الهمم في التواجد والتميز بالمجال الرياضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس مصر للسباحة

إقرأ أيضاً:

زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس

وافق أحمد مصطفى زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على المشاركة رفقة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقرر إقاتها في شهر يوليو.

وعلمت الأسبوع من مصادرها داخل نادي الزمالك بان الإدارة تلقت خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص تواجد زيزو رفقة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، بعدما أبدى اللاعب موافقة مبدئية على الانضمام.

في سياق متصل حصل أحمد مصطفى "زيزو" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على جائزة أفضل لاعب في مباراة سيراميكا كليوباترا التي أقيمت أمس في مسابقة الدوري الممتاز.

وتسلم اللاعب الجائزة من مراقب المباراة في ملعب المباراة بعد انتهاء اللقاء.

وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 37 نقطة.

مقالات مشابهة

  • ملاعب المقاولون العرب تستقبل مئات الناشئين
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • لاعب بتروجت السابق : الأهلي كان يعتاد ضم اللاعبين عندًا في الزمالك
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية