أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مرورا على مستشفى أبو حماد المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تفقد وكيل وزارة الصحة قسم الاستقبال والطوارئ، وجرى التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وتابع توقيع الكشف الطبي وتقديم الخدمة للمرضى والمصابين المترددين على القسم.

وأشاد بأداء الفرق الطبية في فرز وتصنيف وتسجيل الحالات المترددة على الاستقبال، كما تأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، التي تعمل على مدار الـ24 ساعة، موجها بزيادة المخزون لبعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

تخصيص استراحة خارجية للمرضى

كما تفقد قسم الأشعة وناظر سجلات التردد على الأشعة العادية والمقطعية والسونار، موجها بتخصيص استراحة خارجية للمرضى، واستدعاءهم حسب الترتيب نظرا لضيق المكان بالأشعة، كما تفقد بنك الدم التخزيني، وجرى التأكد من توافر كل فصائل الدم ومشتقاته، متفقدا وحدة التعقيم وراجع خطوط السير الخاصة بها.

ووجه بتوفير مخزون احتياطي من الآلات والأدوات المعقمة يكفي ثلاثة أيام عمل، كما تفقد معمل الأسنان، موجها ببعض المقترحات لتطوير ورفع كفاءة أداء العمل بالمعمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفى أبوحماد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي

كتب- محمد أبوبكر:

قال محافظ الجيزة عادل النجار إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك تفقد المحافظ اليوم الاثنين لمستشفى أبو النمرس المركزي؛ للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار المتابعة الميدانية للقطاع الصحي لضمان انتظام العمل بالمستشفيات، وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين.

وتفقد المحافظ قسم الغسيل الكلوي الجديد الجاري إنشاؤه ومن المقرر تدعيمة بـ46 ماكينة غسيل كلوي حديثة لخدمة المرضى، وأقسام العناية المركزة والحضانات ومراجعة الأماكن المخصصة للمستلزمات الطبية لمراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية؛ للوقوف على جودة الخدمات والرعاية الصحية اللازمة للمرضى.

واستمع المحافظ من مدير مديرية الشئون الصحية على خريطة وآليات العمل بالمنظومة الصحية لوضعها ضمن أجندة أولويات العمل اليومية، مؤكدًا أن جولته الميدانية تهدف إلى الوقوف على جودة الخدمات الصحية على أرض الواقع، والعمل على تذليل أية عقبات قد تواجه تقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • الأشموني يطمئن على الحالة الصحية للأشقاء الفلسطينيين بمستشفى السعديين المركزي
  • محافظ الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي ويؤكد: صحة المواطن على رأس أولوياتنا
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية (صور)
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب
  • محافظ أسيوط يفاجىء العاملين بمستشفى الايمان العام والشاملة ويوجه بعلاج 3 مواطنين
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمركز طب الأسرة بصافور بديرب نجم
  • محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة