الشارقة (الاتحاد)
فرضت خيول مربط دبي سيطرتها على بطولات «مهرجان الشارقة للجواد العربي»، السلالة المصرية، بنسخته السابعة عشرة، وحققت الألقاب الذهبية للبطولات الأربع خلال المهرجان الذي نظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة 62 جواداً من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الدولة.


وشهد فعاليات المهرجان، الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية المركزية بالشارقة، والشيخ عبدالله بن محمد بن علي آل ثاني، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس ‎إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم محمد عبيد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، ومحمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الخيول العربية، ومحمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية.
وافتتحت الرباعية لمربط دبي، المهرة «دي مشيئة»، التي تصدرت بطولة المهرات عمر 1- 3 سنوات، تاركة المركز الثاني واللقب الفضي لرفيقتها في الإسطبل «دي عبير»، فيما حصلت على اللقب البرونزي «رام الله الفارس» لفراس فؤاد مشعل.
ونال «دي فيصل» لمربط دبي، اللقب الذهبي للأمهار عمر 1- 3 سنوات، وحصل «غيث الظفرة» لإبراهيم راشد المزروعي، على اللقب الفضي، وحقق المركز الثالث ونال البرونز «زد إس راشد» لعلي عبد الله المخزومي.
وأضافت الذهبية الثالثة لمربط دبي «دي عنافية» التي توجت بلقب الأفراس، تلتها في المركز الثاني ونالت اللقب الفضي «هلالة الزبير» لأحمد عبد الله محمد، فيما اكتفت بالمركز الثالث ونالت البرونز «دي مجدية» مربط الريماس.
وأكمل الحصيلة الذهبية «دي طاروق»، الذي حاز على اللقب الذهبي للفحول، وحصل على اللقب الفضي «نادر الفهيدي» لسعيد البدواوي، بينما حصل على اللقب البرونزي «فخر الشموخ» لخالد محمد راشد الشميلي.

أخبار ذات صلة غريب يحصد «جائزة التمايز» في أكاديمية بوذيب للفروسية 62 خيلاً في «الشارقة للجواد العربي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: على اللقب

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية

أُسدل الستار مؤخرا على فعاليات مهرجان الفيلم العربي بتورنتو في دورته الخامسة، حيث استقبل هذا العام أكثر من 150 فيلما مقدما من أكثر من 10 دول عربية، بما في ذلك فلسطين ولبنان ومصر وسوريا والسودان والسعودية وعمان والجزائر والمغرب وتونس وليبيا والأردن، بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، ودول أخرى، وتم اختيار أكثر من 35 فيلما، بما في ذلك الأفلام القصيرة والروائية، وتم عرض 13 فيلما عبر الإنترنت، وأقيمت 10 عروض شخصية.

يُعد هذا المهرجان الأول من نوعه في كندا الذي يهدف لربط المهاجرين العرب بثقافتهم الأم من خلال الاطلاع على آخر إنتاجات السينما العربية، وقد قامت بإطلاقه مجموعة من المخرجين الشباب العرب المقيمين في كندا، ومنهم المخرجة السودانية رولا طاهر، التي أكدت على أن إقامة مهرجان للأفلام العربية في كندا كان أحد أحلامها كمخرجة.

وكانت الدورة الأولى للمهرجان قد أُطلقت عام 2017، لتكون فرصة لتجمع الجالية العربية بكندا في حدث ثقافي.

من الملاحم التاريخية إلى الكوميديا السوداء

من بين أبرز الأفلام لهذا العام فيلم "الملكة الأخيرة" المستوحى من معركة الأميرة زافيرا الأسطورية ضد القرصان سيئ السمعة بربروسا، وأفلام الكوميديا السوداء مثل "مندوب"، الذي يقدم تصويرا مثيرا لاقتصاد الأعمال المؤقتة في المملكة العربية السعودية.

كما شارك في المهرجان فيلم "وداعا جوليا"، وهو الفيلم الروائي الأول لمحمد كردفاني، وأول فيلم سوداني يعرض في مهرجان كان السينمائي، ويعرض الفيلم تصادم الأعراق والأديان والسياسة في أعقاب مقتل شخص في جنوب السودان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أعلى شهادة رباعية في البنوك.. عائد يصل إلى 100%
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • تطوان تسدل الستارة على مهرجان الشعراء المغاربة
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـجائزة البدر
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • محمد منير يعد جمهوره بالعديد من المفاجآت في حفله بالعلمين الجديدة: «يارب تعجبكم»
  • «غرفة الشارقة»: مهرجان الذيد للرطب ينطلق 25 الجاري