أعلن الديوان الوطني لحقوق الإنسان إطلاق مبادرة «ساندهم»، والتي تهدف لتحسين سبل العيش الكريم و احترام حقوق النزلاء و تعزيز الإدارة العادلة للمنشآت الإصلاحية باعتبار تلك المنشآت بمثابة مرافق لإعادة تأهيلهم تطبق من خلالها القواعد الاساسية لمعاملة السجناء التي اعتمدتها الأمم المتحدة عام 1955.

وقال الديوان في بيان له على لسان رئيسه السفير جاسم المباركي «لقد دأب الديوان الوطني لحقوق الانسان منذ انشائه على المضي قدماً في دعم كافة المبادرات الوطنية والمجتمعية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز حقوق الانسان وكفالة الحقوق المدنية والسياسية بما يتفق مع العهود والمواثيق الدولية وما نصت عليه التشريعات الكويتية».



وزاد «يتشرف الديوان اليوم ممثلا بلجنة الشكاوى والتظلمات بالمشاركة في اطلاق مبادرة وطنية ذات شراكة مجتمعية لدعم مشاريع و برامج قطاع المؤسسات الإصلاحية لصالح فئة النزلاء تحت شعار»ساندهم «، والتي أتت بشراكة استراتيجيه مع جمعية البناء البشري للتنمية الإجتماعية ووزارة الداخلية، وهي دعوة حقيقية للتعبير عن الواجب الوطني والإنساني للمساهمة في الارتقاء بتقديم الخدمات الإنسانية لهذه الفئة وتوفير البيئة الصالحة والكريمة وقت احتجازهم في المؤسسات الإصلاحية».

وتوجه المباركي بالشكر لكل من وزارة الداخلية لتسهيل الإجراءات للمشاركة في هذه المبادرة المتميزة والتي من شأنها ان تساهم في تحسين ترتيب الكويت في المؤشرات الدولية المعنية بحقوق الانسان، والمشاركين في هذه المبادرة، متمنيا دوام التنسيق والتواصل بين كافة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والمساهمة الفعالة في عملية التنمية والبناء.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: اتخذنا العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة افتتاحية خلال مشاركته اليوم، في الحدث الجانبي الثالث لمؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي، الذي يعقد بالقاهرة على مدار يومي 29 و30 يونيو 2024.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية، أبدى رئيس مجلس الوزراء سعادته بتواجده اليوم في هذا الحدث الجانبي المهم، متطلعاً للحوار الثري الذي سيعقب إلقاء الكلمات الافتتاحية، ويديره السيد/ فرانشيسكو بالميري، المدير التنفيذي لشركة BCG.

كلمة رئيس الوزراء في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي على خلفية تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلاً عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عددٍ من دول المنطقة، خاصة الحرب الجارية حالياً في قطاع غزة، معتبراً أن كافة تلك الأزمات شكلت تحدياً جاداً لأمن واستقرار العديد من الدول ومن ضمنها مصر، هذا، بخلاف التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، وتأثير التوترات الدولية على استقرار سلاسل الإنتاج، بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه على الرغم مما تمثله تلك القضايا من تحدٍ جاد لكافة الدول، إلا أن مصر تسعى للتعامل مع تلك القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، تمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات سالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة خلال الفترة الماضية، كان من أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي، ودعم دور القطاع الخاص، وتحسين مناخ الاستثمار، معرباً عن استعداده للاستفاضة في هذا الجانب خلال الحدث الجانبي، والإجابة على أية استفسارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية

رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر

رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال بمعارك جنوب غزة
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة بمعارك رفح
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تؤكد أهمية سيادة القانون لتحقيق العدالة الدولية
  • مدبولي: مصر نجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة من أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي
  • المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان:العراق بالمرتبة الثانية عربياً تضرراً بالإرهاب
  • مدبولي: اتخذنا العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي
  • 40.45 بالمائة نسبة النجاح في الباكالوريا بين صفوف نزلاء المؤسسات السجنية