قالت الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا يؤكدان ضرورة الاستمرار في توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

وأضافت الرئاسة المصرية، أن رئيس وزراء ماليزيا أشاد بالجهود المصرية المكثفة لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك توافق بين مصر وماليزيا على ضرورة تنسيق الجهود لوقف التصعيد وتحقيق التهدئة في غزة.

وتابعت الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي وأنور إبراهيم يعربان عن القلق من خطورة اتساع رقعة العنف إلى المنطقة، لافتة أن مصر وماليزيا يشددان على الرفض التام لتصفية القضية الفلسطينية من خلال فكرة التهجير القسري لأهالي غزة.

وأستكملت الرئاسة المصرية، أن الرئيس المصري ورئيس وزراء ماليزيا أكدا أن المخرج الوحيد للوضع المتأزم، هو تكاتف المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل شامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

اقرأ أيضاًقوافل الإغاثة للتحالف الوطني تواصل إمداداتها للشعب الفلسطيني عبر ميناء رفح

اللهم أغث عبادك.. أدعية الأزهر والإفتاء لنصرة أهل فلسطيني على الاحتلال

إلغاء احتفالية العيد الـ69 للإنتاج الحربي تضامنا مع فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة إسرائيل إسرائيل تضرب مصر إسرائيل والمقاومة إسرائيل وفلسطين إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل اليوم اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى اسرائيل فلسطين الحرب بين حماس وإسرائيل المقاومة في غزة انفاق غزة تاريخ فلسطين تحرير فلسطين تهجير اهل غزة حرب غزة حرب في قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة طولكرم في فلسطين غزة غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين مباشر في غزة في فلسطين قصف إسرائيلي قصف اسرائيلي قصف غزة قضية فلسطين قطاع غزة محيط غزة مستوطنات غلاف غزة مندوب فلسطين نهاية إسرائيل هجوم حماس على اسرائيل الرئاسة المصریة

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد الأفريقي»: أمامنا مهمة كبيرة لوقف الاقتتال في السودان

أكدت سبشيوزا وانديرا، ممثلة الاتحاد الأفريقى، نائب رئيس الاتحاد الأفريقى المعنية بالسودان، أن مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية المنعقد فى مصر، يهدف إلى إنهاء الأزمة فى السودان وتقريب وجهات النظر بين السودانيين.

وقالت «وانديرا»: «لا نرغب فى الفرقة مرة أخرى كما حدث فى السودان، وهناك رغبة لتحقيق كل سبل التعاون لكى يكون هناك مزيد من التعاون، وأنهم استمعوا للفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالى فى السودان، لمرتين، وتقابلوا مع عدد من القضاة فى أديس أبابا وتم الاستماع لكل الأطراف».

وقالت: «نعمل من أجل إنهاء معاناة السودانيين، ولا بد من وقف الاقتتال بشكل فورى والنساء فى السودان طلبن منى أن أتحدث وأطلب وقف القتال». وأضافت: «تقابلنا مع النساء والجماعات الشبابية فى السودان وتم الحديث حول الحرب، ومستعدون للعمل وعقد جميع الاتفاقات لبدء العمل السياسى، وصولاً لحل هذه الأزمة، وهناك الكثير من الجهود التكميلية لإنهاء هذه الأزمة، وهى إحدى الركائز الأساسية فى الاتحاد الأفريقى وخارطة الطريق له، والاتحاد الأفريقى ومجلس الأمن والسلم وجهوا للعمل الجماعى لاستمرار المباحثات لإيجاد الآليات اللازمة والملائمة من خلال توجيهات الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام للاتحاد الأفريقى».

وأشارت إلى أنه لا بد من حشد جميع الجهود لحل الأزمة، لأن الحوار السودانى السياسى الذى ينظم على مرحلتين وهما مرحلة الحوار، وجدول الأعمال والهيكل العام، سيكون خلال المرحلة التخطيطة، ويتم تحديد أدوار المجتمع الدولى، وهذا اللقاء لن يكون نهاية المطاف ولكن بداية التخطيط لحل الأزمة، ولا بد أن يستغلوا الوقت، ومصلحة السودان تعتمد على الشعب، والقرار تم اتخاذه مبدئياً من اللجان المعنية ورؤساء الدول فى أفريقيا لوضع نهاية للقتال فى السودان، ولا بد من مضاعفة الجهود وممارسة الضغوط على الأطراف المتحاربة ما سيؤدى لنتائج إيجابية وهو ما يعطى الأمل لضمان وقف الاقتتال.

وأوضحت أن مصر عضو فاعل فى الاتحاد الأفريقى وستكون رئيس مجلس الأمن والسلم فى الاتحاد الأفريقى بالجلسة، ونعمل مع جميع الأطراف من أجل ضمان حل مشكلة الشعب السودانى.

وقالت: «نحث جميع الأطراف الفاعلة لتجنب أى مزيد من الصراع، وجميع الوكالات المعنية بالإغاثة لزيادة المساعدات وجهودهم لتناول هذه الأزمة الإنسانية فى السودان، من أجل بذل المزيد من الجهود التنسيقية مع جميع الأطراف المتحاربة لضمان الوصول لحل الأزمة».

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الأفريقي»: أمامنا مهمة كبيرة لوقف الاقتتال في السودان
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • خوري لـ السفير الروسي: من الضروري تنسيق الجهود من أجل إيجاد حل في ليبيا قائم على التوافق الوطني
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد: سنعيد بناء البلاد.. وتحقيق تغيير إيجابي "على الفور"
  • بحضور رئيس وزراء ماليزيا.. شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام