عجمان في 23 أكتوبر/ وام / حققت التصرفات العقارية في عجمان خلال الربع الثالث من العام الحالي نمواً قياسياً بـنسبة 66.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022 وذلك حسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري.
وأكد سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن عدد التصرفات العقارية خلال الربع الثالث من العام 2023 بلغ 3010 تصرفات عقارية بقيمة إجمالية تجاوزت 4.

5 مليار درهم فيما بلغ جحم التداول 2.7 مليار درهم من إجمالي 2281 عملية تداول مشيرا إلى تسجيل 481 عملية رهن بقيمة إجمالية فاقت 1.3 مليار درهم.
وأوضح أن عقارات عجمان تشهد نشاطاً إستثنائياً وتواصل تحقيق معدلات إيجابية بالنظر إلى ما توفره من خيارات إستثمارية متنوعة وتوافد مزيد من المستثمرين مما أدى إلى إرتفاع الطلب على العقارات بمختلف أنواعها واستخداماتها.
ولفت مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن مشروع "أبراج المدينة " تصدر قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي " مدينة الإمارات" و "عجمان ون ", كما جاء "حي الياسمين" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من "الزاهية" و "الحليو 2 ". مؤكداً أن منطقة " النخيل 2 " شهدت أعلى قيمة مبايعة بـ 136 مليون درهم.

عبد الناصر منعم/ سعد المهري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

“دعمك يساوي قسطك”.. أحدث الحلول التمويلية من “الصندوق العقاري”

سعيًا لرفع قدرة المستفيدين على تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030)، أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”.
ويأتي الحل التمويلي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد؛ بهدف تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها، وذلك ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.
وأوضح صندوق التنمية العقارية أن الحل التمويلي يعد من الحلول التمويلية التي تقدم ميزة تنافسية للراغبين في تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء، ويهدف إلى تمكين المستفيد عند توقيع العقد التمويلي للمنتج من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًا، أو خيار دفع قسط شهري حتى استلام الوحدة السكنية بمبلغ 400 ريال في حالة رغبتهم في الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.
وبين أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” سيطبق بالشراكة مع بنك البلاد في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية الرامية إلى توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية، تلبي الاحتياج الفعلي لتملك مستفيدي برامج الدعم السكني للسكن الملائم بكل يسر وسهولة، مؤكدًا استمرارية الشراكة مع الجهات التمويلية لتقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملك “سكني” للسكن الملائم.
وأفاد “الصندوق العقاري” بأنه يحق لمستفيدي “سكني” الاستفادة من الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، إضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني، كالدعم العيني، وبرنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • «العقاري» يطلق «دعمك يساوي قسطك»
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • “الصندوق العقاري” يُعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”
  • الصندوق العقاري يُعلن حل تمويلي لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • 9.5 مليار ريال سعودي قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لـ2024
  • الشروط العقارية لحجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر.. التخصيص شخصي
  • “دعمك يساوي قسطك”.. أحدث الحلول التمويلية من “الصندوق العقاري”