دبي في 23 أكتوبر/ وام / وقعت جمعية الإمارات لمتلازمة داون وجمعية النهضة النسائية بدبي اتفاقية تعاون تتمثل في رعاية نسائية دبي فرع الخوانيج لتشغيل مشروع مشغل الخياطة الذي يعد أحد أهم برامج التأهيل المهني المتخصصة والمستدامة لتدريب ذوي متلازمة داون في مجال الخياطة وتمكينهم بهدف دمجهم وإتاحة الفرصة لهم للاعتماد على أنفسهم والحصول على الفرص التي تلائم ميولهم المهنية للمساواة مع أقرانهم.

وقع اتفاقية التعاون الدكتورة منال رفيق جعرور رئيس مجلس الإدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون وفاطمة العبدالله مديرة فرع الخوانيج بجمعية النهضة النسائية.

وأعربت الدكتورة منال جعرور عن شكرها لنسائية دبي على دعم هذا المشروع المستدام والذي سيسهم في تطوير الخدمات في الجمعية وخدمة أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون ...مؤكدة أهمية هذه الشراكة والتي تترجم فيها جهود الخير بأروع الأفعال والقيم المجتمعية الأصيلة والتلاحم المجتمعي بما يمثل علامة مميزة في دولتنا الحبيبة.

من جانبها أكدت فاطمة العبدالله أهمية هذا المشروع انطلاقا من جهودها الرامية إلى تمكين المرأة بشكل عام والفتيات من أصحاب الهمم بشكل خاص من خلال دعم المشاريع المستدامة ومن ضمنها دعم تشغيل مشروع مشغل الخياطة الذي سيمكن الفتيات من ذوي متلازمة داون على مهنة تحقق لهن العيش الكريم ...مشيدة بدور جمعية الإمارات لمتلازمة داون التي تحرص على تدريب منتسبيها وتمكينهم من تجهيز مشغل الخياطة من خلال توفير الآلات الحديثة وسعيها إلى إضافة المزيد من الخدمات النوعية لأصحاب الهمم وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق أحد محاور السياسة الوطنية لأصحاب الهمم وهي "التأهيل المهني".

عبد الناصر منعم/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن إطلاق برنامج "نخبة مكة"، والذي يستهدف الخريجين المتميزين من الجامعات السعودية، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للمشاركة في تطوير مكة المكرمة وتحقيق أهداف المملكة في خدمة ضيوف الرحمن بحلول عام 2030.تطوير الكفاءات الوطنية ودعم الاقتصاديهدف برنامج "نخبة مكة" إلى مواءمة التخصصات العلمية مع احتياجات الهيئة الملكية، وتأهيل خريجين بمستوى عالٍ من الاحترافية والتخصص لمدة عام كامل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تسعى الهيئة الملكية إلى تطوير وصقل الكفاءات الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في مكة المكرمة من خلال الإرشاد والتوجيه في مختلف الأعمال والأنشطة.إعداد الخريجين لسوق العملأشارت الهيئة إلى أن معايير القبول مرنة تساهم في استقطاب المتميزين من الخريجين في المجالات الهندسية، التقنية، التسويق، المالية، القانونية وغيرها، وتأهيلهم من خلال رحلة تطويرية متكاملة مصممة بناءً على أفضل الممارسات العالمية.
أخبار متعلقة بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًاالقنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهميتضمن البرنامج تقييمًا شاملاً لقدرات المشاركين، يتبعه رحلة تطويرية مثرية تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج لتنمية المهارات والمعرفة والقدرات بما يتوافق مع توجهات الأعمال.مسارات البرنامج وشروط التقديميمتد البرنامج لمدة 12 شهرًا، ويشمل أربعة مسارات: المسار السلوكي لتطوير المهارات السلوكية، المسار التقني لتنمية المهارات التقنية، المسار التنظيمي لتوحيد منهجيات العمل مع القيم والكفاءات السلوكية، والمسار الإداري للتأهيل المعرفي بأدوار ومسؤوليات قطاعات الهيئة الملكية.
يشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وخريج درجتي البكالوريوس أو الماجستير لعامي 2023-2024، في التخصصات المحددة، ومن مؤسسات تعليمية معتمدة من وزارة التعليم، وألا يتجاوز عمر المتقدم 26 سنة لحملة البكالوريوس و28 سنة لحملة الماجستير، بمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5 أو ما يعادلها، وأن يكون متفرغًا للبرنامج بشكل كامل مع إجادة اللغة الإنجليزية.
التعاون والتكامل لتحقيق التنمية: تؤكد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أنها تعمل وفق رسالتها وأهدافها بالتعاون والتكامل مع القطاعات الشريكة للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب، بما يحقق مستهدفات التنمية في مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • مرض نادر يحول صاحبه إلى ما يشبه الوحش.. سر نمو الشعر بغزارة في الوجه
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • «حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • نقص الحديد يزيد من معدل الوفيات في النوبات القلبية
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية