صراحة نيوز – أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ضبطها 25 تنكة زيت زيتون مغشوش بمنطقة الشونة الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن مدير مكتب مؤسسة الغذاء والدواء بالأغوار الشمالية المهندس أنس صوالحة، قوله إنه تم ضبط كمية الزيت المغشوش التي تزن نحو نصف طن، محملة بمركبة نقل بالشونة الشمالية.

وأضاف أن الفحوصات المخبرية لعينات الزيت المضبوط في مختبرات مؤسسة الغذاء لإقليم الشمال، أثبتت عدم صلاحية الزيت للاستهلاك البشري وخلطه بزيوت نباتية وأصباغ، مشيرا إلى أنه جرى إتلاف كامل الكمية المضبوطة حسب الأصول .

بدوره، بين متصرف لواء الأغوار الشمالية، الدكتور علي الحوامدة، أنه تم تحويل القضية للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين، مؤكدا عدم التهاون مع أية مخالفات تتصل بغذاء المواطنين والاشتراطات الصحية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. جمال الدع: وصلنا لزراعة 21 ألف فدان زيتون في سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المهندس جمال الدع وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، تفاصيل حصاد الزيتون بأرض سيناء، قائلًا: "إنه منذ بدأت القيادة السياسية بعد القضاء على الإرهاب، أصبح هناك ارتفاع في زراعة مساحات الزيتون، فهو كان المحصول الاستراتيجي".

وقال "الدع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إنه قبل الحرب على الإرهاب كان هناك ما يقرب من الـ 45 ألف فدان منزرعين بالزيتون وتأثرت بفعل الحرب على الإرهاب ووصلت في عام 2018 إلى 9 آلاف فدان زراعة بالزيتون.

وتابع، أنه تم الوصول حاليًا إلى 21 ألف فدان زيتون بفضل جهود الدولة والمشروعات التنموية في سيناء في منطقة رابعة وبئر العبد ومحطة معالجة بحر البقر واستهداف مشروع زراعة 200 ألف فدان في منطقة شرق القناة، موضحًا أنه هناك عدة مشروعات تنموية حدثت في التجمعات التنموية خلال التجمع في وسط وجنوب سيناء.

وأردف، أن هناك حوالي 11 ألف فدان زيتون في هذه التجمعات في وسط وجنوب سيناء، موضحًا أن الزيتون هو المحصول الاسراتيجي لأبناء سيناء خاصة أن الأرض في هذه المحافظة خصبة لزراعة الزيتون في المحافظة، بمتوسط إنتاج من 2.5 إلى 3 طن زيتون.

مقالات مشابهة

  • ‎الغذاء والدواء تنفي صحة شائعة أن مشروب جذور الهندباء هو بديل صحي للقهوة
  • “كاوست” و”الغذاء والدواء” تطوران طريقة جديدة للتحقق من جودة زيت الزيتون
  • «البترول» تستهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي
  • "الغذاء والدواء" و"كاوست" تطوران طريقة جديدة لكشف غش زيت الزيتون
  • نيورالينك تقترب من تطوير تقنية لاستعادة البصر
  • FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء: الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات
  • ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين
  • بالفيديو.. جمال الدع: وصلنا لزراعة 21 ألف فدان زيتون في سيناء
  • مجلس الوزراء يقرر تعديل سعر منتوج الزيت الصناعي