المسلة:
2024-07-03@15:06:39 GMT

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة

23 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أظهرت مسودة نتائج قمة للاتحاد الأوروبي، انه سيدعو زعماء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع إلى “هدنة إنسانية” في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، حتى يتسنى توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة بأمان

ويجتمع زعماء التكتل الذي يضم 27 دولة في بروكسل يومي الخميس والجمعة، فيما يسمى ب‍المجلس الأوروبي، حيث سيكون الوضع في الشرق الأوسط على رأس جدول الأعمال.

وأظهرت مسودة، مفرزات القمة أن المجلس الأوروبي يؤيد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى “هدنة إنسانية من أجل السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن، ووصول المساعدات إلى المحتاجين.

وجاء أيضا في المسودة: سيعمل الاتحاد الأوروبي بشكل وثيق مع الشركاء في المنطقة لحماية المدنيين، ودعم من يحاولون الوصول لبر الأمان أو تقديم المساعدة وتسهيل الحصول على الغذاء والماء والرعاية الطبية والوقود والمأوى، ويكرر الاتحاد الأوروبي الحاجة إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن دون أي شرط مسبق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم العصابات الصهيونية في غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لنوري المالكي في بيان ورد لـ المسلة، أن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة، مبيناً أن الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة والأعمال العدوانية التي ترتكب من قبل الكيان الصهيونى.

وأكد المالكي، موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته، داعيا المجتمع الدولي الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني وإيقاف الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية في غزة.

من جانبه، أعرب أبو ردينة عن شكره للعراق ومواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، كذلك رعاية ومعالجة عدد من جرحى قطاع غزة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية