صراحة نيوز:
2024-07-08@22:51:52 GMT

النوافلة: الاختصاص في التمريض يمثل مستقبل المهنة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

النوافلة: الاختصاص في التمريض يمثل مستقبل المهنة

 

صراحة نيوز – نظم المجلس التمريضي الأردني اليوم الاثنين، منتدى شارك فيه حوالي 100 من مدراء التمريض يمثلون مختلف القطاعات الصحية المختلفة. وهدف المنتدى إلى تفعيل التواصل والتعاون والشراكة مع مدراء التمريض، ولا سيما ما يتعلق بالسياسات والقضايا المتعلقة بالممارسة التمريضية.

وبدأ المنتدى بالوقوف دقيقة صمت، وقراءة سورة الفاتحة على شهداء قطاع غزة والضفة الغربية جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.


وقال أمين عام المجلس الدكتور هاني النوافلة، إن مجال الاختصاص في مهنة التمريض يمثل مستقبل المهنة باتجاه تطويرها وتعزيزها علميا وعمليا، والنهوض بمستوى أدائها، مؤكدا أهمية الجيش الأبيض في رعاية الجرحى والمصابين في الخطوط الأمامية للحرب.
وبين أن التمريض في الأردن يقف صفا واحدا خلف مواقف الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والداعية إلى إيقاف حرب الإبادة الجماعية وضمان حماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وعرض النوافلة لدور المجلس في تنظيم مهنة التمريض والاختصاص، وعقد امتحان مزاولة المهنة، واعتماد أنشطة التطوير المهني المستمر، مشيرا إلى أهمية مشاركة مدراء التمريض في أعمال المجلس لتعزيز دور المجلس في تحقيق أهدافه.
وتحدثت مستشارة سمو الأميرة منى الحسين لشؤون الصحة والمجتمع الدكتورة رويدا المعايطة، عن آخر المستجدات والمبادرات في مجال مهنة التمريض، والتوجهات الاستراتيجية العالمية لمهنة التمريض، والتي جاءت بعد التقرير العالمي الأول لمهنة التمريض، مؤكدة أهمية الكفايات العالمية للطوارئ والكوارث ودور التمريضي القيادي.
وعرض نائب عميد كلية التمريض في الجامعة الأردنية الدكتور حمزة الدريدي، لنظام سوق العمل التمريضي، ودراسة الفجوات في كفايات العاملين في التمريض.
وناقش الحضور أهم القضايا والتحديات التي تواجه المهنة في الأردن، والسياسات والقضايا المتعلقة بممارسة المهنة، وآليات تطويرها وتعزيزها.
وفي نهاية المنتدى، اطلق النوافلة مبادرة “تعزيز ممرضي الطوارئ”، لتعزيز كفايات ممرضي الطوارئ، وأهميتها في ظل الكوارث والمستجدات اليومية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترددت أنباء كثيرة عن تولي الدكتور طارق سعدة رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا لحسين زين.

وتستعرض البوابة نيوز أبرز المعلومات عن الدكتور طارق سعدة.

من مواليد ١٩٧١، شغل منصب وكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، ثم في ٢٠١٩ تم تكليفه من قبل مجلس النقابة بالقيام بأعمال نقيب الإعلاميين على خلفية تقديم الإعلامي حمدى الكنيسى استقالته من المنصب، ثم تولي منصب نقيب الإعلاميين.
 سبق له العمل بالتليفزيون المصري، حيث قدم برنامجا رياضيا على قناة النيل للرياضة.

تصدى "سعدة" لتصاريح مزاولة المهنة ومواجهة الإشكاليات حولها التي تواجه أعضاء النقابة، وحرص على تنظيم القيد والعضوية بالنقابة.

وفي عام ٢٠٢٠ جاء اسم سعدة ضمن مَن أصدر لهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بالتعيين بمجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • متحدث هيئة المقيمين: لا يحق لأي شخص ممارسة مهنة التقييم دون ترخيص
  • نقيب الصحفيين: مؤتمر صحفي شامل في أكتوبر المقبل لمناقشة تحديات المهنة
  • القبض على مقيم لترويجه المخدرات بجدة وإحباط تهريب 225 كيلو جرامًا من القات
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة بجدة والشرقية
  • الصحة: حماية خصوصية المرضى وسرية بياناتهم الطبية من أهم أولوياتها
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • دفع الزكاة عبر بريدي موب
  • «البيطريين» تستعد لعقد أول اجتماع مع الخريجين الجدد لشرح آليات اختبار مزاولة المهنة
  • تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"