تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأثنين  23/10/2023 مدرسة النصر للتعليم الأساسى  وذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمتابعة سير العملية التعليمية للأسبوع الرابع من بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م.

كما شهد " وكيل التعليم " طابور الصباح  وكلمة الإذاعة عن " انتصارات أكتوبر " المجيد، ثم قام بتكريم الطالب مصطفى أحمد كامل لمشاركتة بمساعدة الإشراف المدرسى.

ثم تفقد حصة اللغة العربية الصف الخامس الابتدائى وكانت عن درس " التساؤلات وبادرت " وأجرى نقاشا مع الطلاب عن كيفية اكتشاف الذات وكيفية استغلال الوقت في الهوايات المفيدة واستمع لفقرة غنائية من الطالبة ملك محمد رضا مشيدا بموهبتها .

 

كما تابع حصة رياضيات للصف الأول  الاعدادى وكانت عن درس " التطابق ".

 وقامت الطالبة سنا هانى العايدى بحل مسالة رياضية على السبورة، وقامت بإلقاء قصيدة بعنوان (ربوا ابنئكم ،علموهم، هذبوا فتياتكم)  مشيدا بأسلوبها في إلقاء الشعر ووجه سيادته بالاهتمام بتلك الموهبة ورعايتها . 

ثم تابع حصة جغرافيا  للصف الأول الاعدادى وكانت عن درس " الليل والنهار " ، وما هى أسباب اختلاف الليل والنهار بين المناطق الجغرافية للكرة الأرضية ، وهل الأرض ثابتة  أم متحركة وكيف يضى القمر ومراحل اكتمال القمر؟ .

و تابع وكيل حصة "تاريخ" للصف الثانى الإعدادى ومنافشة الطلاب عن الهجرة إلى الحبشة وأسباب ودوافع الهجرة للحبشة وضرورة أهمية رحلة الإسراء والمعراج  والدروس المستفادة من رحلة الطائف . 

وفى نهاية جولته بالمدرسة تفقد الصف الثالث الإعدادى بمعمل العلوم وأجرى نقاشا مع الطلاب عن نظام "البوكليت" مؤكداً أن امتحان شهر أكتوبر سوف يكون على نظام البوكليت.

 

موضحا أن نظام البوكليت عبارة عن كراسة بها أسئلة متنوعة يجيب عنها الطالب في نفس الكراسة دون الحاجة لكراسة إجابة مخصصة موجها بأهمية على ضرورة تفعيل حصص المشاهدة 

كما أشاد وكيل الوزارة وخلال الزيارة على الجهد المبذول من المدرسة وإدارتها في خدمة الطلاب والمجتمع المحيط بها مؤكدا على أهمية تنمية المهارات لدى التلاميذ والاستغلال الأمثل للوقت وتنمية الجوانب الشخصية للطلاب إضافة لاكتشاف المواهب وصقلها. 

 

مضيفاً أن هناك دورا محوريا للمدرسة في توجيه السلوك ومعالجة الجوانب السلبية وغرس القيم والاتجاهات الإيجابية بحيث يصبح الفرد سويا نفسيا واجتماعيا  وهذا يضيف لبنة قوية في بناء شخصيته .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طور سيناء جنوب سيناء العام الدراسى الجديد محافظ جنوب سيناء تعليم جنوب سيناء انتصارات أكتوبر المجيد بدء العام الدراسى الجديد يشهد طابور الصباح وكيل تعليم جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، جولة تفقدية بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة.

وخلال الجولة تابع عكاوي تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين  وانتظام المحاضرات وفقا للجداول المعلنة على مواقع الكليات  وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الجامعي الجديد وحثهم على تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والأنشطة الطلابية.

وخلال الجولة اطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وقاعات الأنشطة الطلابية.
وأكد رئيس الجامعة حرص الجامعة على تطوير مصادر التعلم ومخرجات العملية التعليمية وتوفير بيئة جاذبة لطلاب الجامعة في إطار دور الجامعة في إتاحة فرص التعليم العالي بجودة وتميز.
وتابع الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معسكرات استقبال الطلاب الجدد بمشاركة الإدارة العامة لرعاية الطلاب  واكد توفير مختلف سبل الدعم للطلاب.
وأضاف أن الجامعة لديها خطة أنشطة طلابية متنوعة على مدى العام لتنمية مهارات الطلاب وزيادة حصيلتهم المعرفية.

شهد الجولة عمداء كليات الحقوق والتجارة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية لمنصة جنوب سيناء
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء