نجح فريق طبي في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء في إنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعاني من تشوه قلبي خلقي معقد يتمثل في تبديل شرايين القلب الكبيرة.

وأوضح تجمع الأحساء الصحي أنه تم استقبال الحالة في المركز بعد تحويلها من خارج الأحساء، نظرًا للخبرات السابقة لدى المركز، وما يضمه من أجهزة متقدمة وكوادر طبية مؤهلة بدرجة عالية تمكنه من التعامل مع مثل هذه الحالات المعقدة.

أخبار متعلقة استنفار 10 أقسام لإنقاذ "ثلاثينية" وطفلتها بمستشفى القطيف المركزيفي 120 مركزًا صحيًا.. تفعيل حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بالشرقيةالهلال الأحمر: إسعاف 733 مصاب بأمراض القلب والسكتة الدماغية في 2022تفاصيل الحالة

وأشار "التجمع" أن استشاريي القلب ناقشوا الحالة، وبعد الاطلاع على الأشعة التلفزيونية قرروا إجراء عملية عاجلة له. حيث أجريت للمريض قسطرة تداخلية، تبعها إجراء عملية قلب معقدة لتصحيح العيوب الخلقية في شرايين القلب الرئيسية. وبفضل من الله استقرت حالة المريض وتحسنت، وغادر المركز وهو يتمتع بصحة جيدة.

يذكر أن قسم جراحة وقسطرة قلب الأطفال في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يتميز بإمكانيات متقدمة على مستوى المملكة، حيث يتم استقبال الحالات من جميع مناطق المملكة نظرًا لتوفر الخبرات الطبية المتميزة، وقد تمكن من إجراء أكثر من 450 قسطرة تداخلية و150 جراحة قلب أطفال منذ مطلع العام 2023م وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء الاحساء فريق طبي القلب حديث الولادة طفل تشوه خلقي

إقرأ أيضاً:

طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء على الأحساء والعديد وبقيق.أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على الأحساء والعديد وبقيق، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء.
أخبار متعلقة أتربة وموجة حارة.. اعرف خريطة الطقس على الشرقية اليوم السبتطقس الجمعة.. موجة حارة وأتربة مثارة على الرياضطقس المدينة المنورة.. ضباب خفيف على ينبع والرايسويشمل التنبيه الأحساء والعديد وبقيق، ويصاحبه رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/hX6fZ18zKC #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ek0PK5DUbZ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني بالقولون لمريض "ستيني"
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة