تعيش غزة في ظلام دامس إمعانا في الحصار من العدو الصهيوني الذي يريد ضرب عزيمة أهالي غزة ودفعهم للفرار من القطاع فضلا عن ممارسة حرب إبادة جماعية بحقهم، وفق ما ذكرت صحف دولية.


وتحتاج غزة إلى مساعدات عاجلة ومستمرة.

ودعا منسق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث إلى "نظام تفتيش ميسر"، بما يسمح بزيادة وصول مزيد من المساعدات إلى السكان المحاصرين في غزة هذا الأسبوع، من دون إبطاء.


وفي حال وصول وقود إلى غزة فلن تنتهي مشكلة القطاع حيث لن تعمل محطات الطاقة لسبب واحد كشف عنه مسئول فلسطيني.


كشف مسئول في سلطة الطاقة الفلسطينية يوم الأحد عن أن إسرائيل هددت بقصف محطة توليد الكهرباء في غزة حال تشغيلها، مشيرا إلى أن مصادر الطاقة في قطاع غزة حاليا وصلت إلى مستوى صفر.

وقال رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية ظافر ملحم في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) "خسائر شبكة الكهرباء في قطاع غزة تجاوزت 30 مليون دولار حتى اللحظة".

أضاف "مصادر الطاقة في غزة صفر، ووصلنا تهديد عبر بعض الدول في حال تم تشغيل محطة التوليد سيتم قصفها، و الجانب الإسرائيلي يرفض دخول الوقود للمستشفيات أو محطة توليد الكهرباء، وكل الوقود المُخزّن انتهى".


وتابع "على أبعد حد اليوم أو غدا، سيكون قطاع غزة خاليا من الوقود المخزن مسبقا، و أرسلنا بعض المناشدات عبر الوسطاء والدول الصديقة للجانب الإسرائيلي لإدخال الوقود لمنع وقوع كارثة إنسانية بسبب توقف الكهرباء، خاصة أن المستشفيات تحتاجها بشدة لوجود عدد كبير من المرضى الذين يحتاجون أجهزة طبية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة جماعية 30 مليون اهالي غزة الأمم المتحدة الصهيوني الطاقة الفلسطينية العالم العربى العدو الصهيونى الفلسطين المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟

وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذرًا للبنانيين المقيمين في قرى جنوب لبنان لإخلاء منازلهم، وحذرهم من التحرك نحو الجنوب، وطالبهم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني. 

الاحتلال يطالب بإخلاء هذه القرى

وطالب جيش الاحتلال في بيان وفق ما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» من اللبنانيين المقيمين في قرى  يارون، عين ابل، مارون الراس، طيري، حداثا عيتا الجبل الزط، جميجيمة، تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين، الشعيتية، كنيسة، الحنية، معركة، غندورية، دير قنون - مالكية الساحل، برج الشمالي، ابل السقي، صريفا، دير قنون النهر، العباسية، الراشيديه، بنت جبيل، عيترون، بالإخلاء الفوري.

وطلب جيش الاحتلال من سكن تلك القرى التوجه فورًا إلى شمال نهر الأولي، مضيفًا: «أنقذوا حياتكم وقوموا بإخلاء بيوتكم فورا»،‏ محذرًا من التوجه جنوباً «أي توجه جنوبا قد يعرض حياتكم للخطر‏ سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة إلى بيوتكم».

قوات الاحتلال تبدأ هجوم بري على لبنان

وتحركت فجر اليوم، قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الحدودي مع لبنان، واستدعت الفرق الهندسية لتعمل على فتح السياج وإزالة العوائق أمام تقدم القوات، وأعلن جيش الاحتلال إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسكاف عام وكفر جلعادي في ما بدا تمهيداً لبدء التوغل البري في لبنان.

مقالات مشابهة

  • ماذا جاء في وصية طفلة فلسطينية استشهدت في غزة؟
  • وزير الكهرباء يبحث مع سيمنس الشراكة فى مجال توليد الطاقة
  • وزير الكهرباء يبحث مع «سيمنس آنيرجي» سبل دعم التعاون والشراكة في المجالات المختلفة
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • وزير الكهرباء يبحث مع "سيمنس انيرجى "سبل دعم التعاون والشراكة
  • تشييع رسمي لـ شهداء الغارات الإسرائيلية على محطات الكهرباء في الحديدة
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا