شبكة انباء العراق ..

من خلال الجهد الاستخباري ومتابعة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابي وبناءً على معلومات دقيقة نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني في شمال بغداد عملية نوعية بالإشتراك مع مديرية أمن كركوك أسفرت عن الإطاحة بأحد أخطر قياديي تنظيم داعش الإرهابي المكنى (أبو قصي) والمطلوب وفق المادة (٤) إرهاب

عميلة القبض جرت بعد استحصال الموافقات القضائية واستدراج المتهم من محافظة أربيل إلى كركوك ونصب كمين محكم أفضى إلى اعتقاله في المحافظة.

الإرهابي الملقى القبض عليه عمل في صفوف التنظيم ضمن ما يسمى ولاية “الفلوجة – قاطع الكرمة” بصفة نائب مسؤول أمنية القاطع المذكور، ومن خلال التعمق في سير التحقيق مع المتهم اعترف بوجود مقبرة تضم جثثاً لعدد من الشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين المدنيين الذين تم أسرهم وقتلهم عام ٢٠١٥ من قبل التنظيم الإرهابي، وقد جرى اصطحاب المتهم والقيام بكشف دلالة لمكان المقبرة الواقعة في قضاء الكرمة -الفلوجة، وهو عبارة عن منزل كان يستخدم للسجن والتعذيب والقتل.

ويعد الإرهابي المكنى (أبو قصي) من القياديين في صفوف العصابات الإرهابية، حيث عمل في تصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات واستهداف القوات الأمنية إبان معارك التحرير في الأنبار، كما وورد اسمه ضمن بودرة كفالات التنظيم.

وقد جرى تدوين أقواله أصولياً واحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

عدن.. القبض على المتهم بقتل رجل الأعمال أنجل الشعيبي

أعلنت السلطات الأمنية في العاصمة عدن، الخميس، القبض على المتهم بقتل رجل الأعمال أنجل الشعيبي، يوم الأثنين الماضي في منزله بمديرية خور مكسر.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن، أنه بعد جهود مضنية بذلتها إدارة أمن العاصمة عدن، تمكنت من الكشف عن هوية المتهم بقتل الشعيبي وهو (أ. س. أ. م) 19 عاماً، والقبض عليه، مشيراً إلى أن المتهم اعترف بارتكاب الجريمة بالسلاح الشخصي للمجني عليه الذي تم القبض عليه وهو بحوزته.

وقال البيان، أنه تم نقل المتهم إلى البحث الجنائي لاستكمال التحقيقات وتحويل ملف المجني عليه إلى النيابة، مثنياً على يقظة الأجهزة الأمنية وعملهم على مدار الساعة من أجل الكشف عن تفاصيل الجريمة وتحديد المجرمين والقبض عليهم.

مقالات مشابهة

  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • أخطر ما ورد في قرار مجلس الأمن الأخير.. ومحلل سياسي يتوقع تحالف الصين وروسيا مع الحوثيين!!
  • تخصص كوكتيل .. اعترافات أخطر تاجر مخدرات في السلام
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • ٣٠ يونيو| الشهيد العقيد رامى هلال كان نصير الغلابة.. وسطر التاريخ اسمه بدمائه النقية
  • السويد: التهديد الإرهابي في البلاد ما زال مرتفعًا
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • عدن.. القبض على المتهم بقتل رجل الأعمال أنجل الشعيبي
  • ضبط 18 قضية مخدرات في أسيوط